الرئيسيةنشاطات/68/ طالباً يتخرجون من مركز نور آفاق جديدة  

/68/ طالباً يتخرجون من مركز نور آفاق جديدة  

الرقة – نظم مركز “نور آفاق” احتفالية للأطفال الذين يخضعون لدروس محو الأمية وأتموا مرحلة التعليم الأولى. بدأت بتقديم عرض مسرحي ورقصات شعبية وتقديم الجوائز للأطفال بمناسبة تخرجهم.

وبحضور عدد من مكاتب مجلس الرقة المدني الذين ناقشوا الدور الذي توصل له المركز في تعليم الأطفال للمناهج التي يتلقونها في المحو الأمّية وتنمية المهارات لديهم.

معلم محو الأمية في مركز نور آفاق جديدة “محمد الموسى” قال: عملنا على تخريج دفعة من طلاب محو الأمية من قبل مركز نور آفاق لمحو الأمية والدعم النفسي حيث يوجد لدينا /270/ طالباً من مستويات مختلفة حيث يستهدف المركز التلاميذ من سن /9/ سنوات إلى سن /18/ سنة.

مدة كل مستوى شهرين الغاية من العمل استمرار التلاميذ متابعة صفوفهم النظامية حيث يتم تعليمهم في هذه المرحلة القراءة والحساب ومن ثم يتم تخريجهم باتجاه التعليم الذاتي ومدته ستة أشهر حيث يتم تدريسهم /4/مواد أساسية / لغة عربية، رياضيات، انكليزي وعلوم /

أضاف “محمد الموسى” يوجد شعبة لذوي الاحتياجات الخاصة ودفعة من طلاب التعليم الذاتي الصف الرابع حيث بلغ عدد الطلاب المتخرجين /40/ طالباً وعدد الطلاب الذين تخرجوا من التعليم الذاتي /28/ طالباً.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية