الرئيسيةنشاطاتإدارة الطبقة تستمرّ بنقل قاطني الطويحينة إلى المحمودلي

إدارة الطبقة تستمرّ بنقل قاطني الطويحينة إلى المحمودلي

الطبقة – تستمرّ لجنة الشؤون الاجتماعيّة والعمل في الإدارة المدنيّة لمدينة الطبقة بنقل قاطني مخيّم “الطويحينة” العشوائيّ إلى مخيّم “المحمودلي” بعد تجهيزه بكافة مستلزماته من خيمٍ ومرافق طبيّة وعياداتٍ متنقلة ومراكز لتعليم الأطفال وأماكن لعبٍ مخصّصة للأطفال.

ويستقبل مخيّم المحمودلي يوميّاً /60/ عائلة في المتوسّط، باستطاعةٍ كليّةٍ تبلغ /1680/ خيمة، قابلة للتوسيع عند الحاجة. حيث بلغ عدد العائلات الوافدة للمخيّم حتّى الآن /666/ أغلبها من ريفي حماة وحمص.

ويأتي هذا العمل ضمن إطار الخطة الموضوعة من قبل الإدارة لتخفيف معاناة النازحين من كافة النواحي. بعد تجهيز المخيّم بالمستلزمات اللوجستيّة وتعبيد الأرضيّة وتنظيم الخيّم وتقسيمها إلى مربّعات (كتل).

وفي هذا الإطار، خصّصت دورة مياه لكلّ /20/ خيمة، إلى جانب خزاناتٍ لمياه الشرب، بالإضافة لبناء المرافق الطبيّة وشبكات الصرف الصحيّ وتصريف مياه الأمطار، وشبكةٍ للتيار الكهربائيّ تعمل على الطاقة الشمسية لإنارة المخيم.

وأشار مشرف مخيّم المحمودلي للنازحين “عبد الهادي العبد” إلى أنّه تمّ تجهيز المخيّم بمراكز لتعليم الأطفال على مرحلتين وهي محو الأمية والتعليم الأساسي، بالإضافة لثلاث مرافق صحيّة مزودة بسيارة إسعاف متاحة على مدار الـ /24/ ساعة.

وأضاف بأنّه يتم توزيع سلة غذائية لكلّ عائلة تصل إلى المخيّم، إلى أن يتم نقل الجميع لتقديم كافة المستلزمات.

جديرٌ بالذكر، أنّ قوى الأمن الداخليّ تشرف على حماية وتأمين الخيّم، وكذلك تنظيم الزيارات، وتحصيل حقوق قاطني المخيم العاملين خارجه.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة