الرئيسيةنشاطاتإتلاف معلّبات فاسدة في الرقّة

إتلاف معلّبات فاسدة في الرقّة

الرقة – تستمرّ دوريّات قسم الضابطة العامّة التابعة لبلديّة الشعب في الرقة بجولاتها على الأسواق والمحلّات التجاريّة في المدينة لضبط الموادّ الفاسدة ومنتهية مدّة الصلاحيّة.

وإثر ورود عددٍ من البلاغات بخصوص إدخال كمّياتٍ كبيرة من المعلّبات المستوردة من تركيّا، والمعبّئة بشكلٍ خاطئ ما أدّى إلى فسادها. أقدمت الضابطة على تجميع ومصادرة الكميّة من المحلّات والأسواق ونقلها إلى أماكن مخصّصة لإتلافها، بعد جدولتها وتوثيقها وفحصها بالتحليل المخبريّ.

عضو الضابطة، أحمد الإسماعيل، أكّد ورود بلاغ بهذا الشأن من أحد أصحاب المحالّ التجاريّة ضمن المدينة بوصول أكثر من 5000 طرد من مادّة الـ “مرتديلا” تمّ توزيعها على أسواق المدينة، والتي ثبت أنّها فاسدة نتيجة سوء التعبئة.

وأشار الإسماعيل إلى أنّه تمّ إتلاف الكميّة المذكورة على ثلاثة مراحل كان آخرها اليوم بمجموع 650 طرد عن طريق الحرق أولّاً ثمّ عبر دحلها بجرّافة لضمان عدم انتشار الأوبئة والأمراض التي من الممكن أن تحدث.

ويُذكر أنّ بلديّة الشعب في الرقّة تسيّر دوريّاتها بشكلٍ يوميّ على جميع المحالّ التجاريّة في الرقة، إضافة إلى المسلخ وسوق الهال ومحلّات بيع الأسماك خصوصاً بعد موجات الحر التي تشهدها المدينة.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة