الرئيسيةاخبارأكاديميّة الشهيد خالد عليوي تخرّج دورتها الــــ 12

أكاديميّة الشهيد خالد عليوي تخرّج دورتها الــــ 12

الطبقة – خرّجت أكاديميّة المجتمع الديمقراطي في الطبقة، اليوم الخميس، دورتها الـ 12 التي ضمّت /23/ متدرّب/ة من مختلف مؤسّسات الإدارة المدنيّة، وحملت اسم الشهيد “محمود جرنية”، بمراسم حضرها ممثلو لجان ومؤسّسات الإدارة المدنيّة والعسكريّة.

 

بدأت مراسم التخريج بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، تلاها كلمة ألقاها الإداري في أكاديمية الشهيد خالد عليوي “فراس رشو” هنأ فيها المتدربين إنهاء دورتهم، مؤكداً أنّ الهدف من الدورة هو نشر الوعي والفكر وإعادة القيم المادية والمعنوية للمجتمع.

وأشار “رشو” إلى أنّ الثورة الذهنية هي أساس إنجاح وتطبيق مشروع الأمة الديمقراطية التي تعتمد التعايش بين الثقافات والأديان والقوميات المختلفة لإنهاء نموذج الدولة القومية.

 

وبدورها أشارت الرّئيسة المشتركة للجنة المدرسيّة في الاتحاد الرياضي لمدينة الطبقة “شذى العلي”، وهي إحدى أعضاء الدورة، إلى السبب الرئيسي في مشاركتها ضمن الدورة وهو تطوير الذات من الناحيتين الفكريّة والمسلكية وتطبيق ما تعلمته ضمن الأكاديمية في الحياة العملية لبناء مجتمع أخلاقي وسياسي ومنظم على قاعدة المبادئ الديمقراطية وأخوّة الشعوب، والمساواة بين المرأة والرجل.

 

واختتمت مراسم التخريج بتكريم المشاركين.

هذا وتلقى المتدرّبون خلال الدورة التي استمرّت شهراً كاملاً دروساً فكريّة وتاريخيّة ومسلكيّة وثقافيّة.

 

 

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة