الرئيسيةاخبارمجلس الطبقة العسكريّ يعقد صُلّح بين عشيرتيّ “الولدة” و “البدو”

مجلس الطبقة العسكريّ يعقد صُلّح بين عشيرتيّ “الولدة” و “البدو”

الطبقة – عقد مجلس الطبقة العسكريّ بالتنسيق مع مكتب العلاقات العسكريّة، اليوم الخميس، اجتماعاً مع شيوخ ووجهاء عشائر ناحية الجرنية في ريف الطبقة، بهدف الصلّح بين عشيرتيّ “الولدة” و “البدو”.

ويهدف الاجتماع للصلّح بين عشيرتيّ “الولدة” و “البدو”، وتقديماً للعزاء، وتداركاً لتعقيدات وخلافات مستقبليّة، وتغليّب العقّل وتطيّب القلوّب، ولتعزيز الوحدّة والتآلف بين مكونات شمال وشرقي سوريّا.

وتعود أسباب الخلاف بين العشرتيّن لاستشهاد المقاتل في قوّات ” ق س د” “إبراهيم موسى العيسى” من عشيرة “الولدة”، بحادث سيرّ أثناء تأديته واجبه العسكريّة في ناحية الجرنية التابعة للطبقة في الـ 7 من شهر تمّوز الجاري واصطدامه بسيارة معطلة على الطريق عائدة للبدو.

حيث توجه بدايةً إلى قرية الصفيط القريبة من قرية بير سنجار للاجتماع مع البدو ومنه توجهوا برفقة البدو إلى قرية بير حمود اليوسف لتقديم واجب العزاء وعقدّ الصلّح وتصفية القلوّب مع عشيرة الولدة.

واختتم الاجتماع بالصلّح بين العشيرتيّن وتصافح أفراد ووجهاء العشائر عمّلاً بالأعراف والتقاليد المتبّعة في الصلّح، وتوجهوا بالشكر لمجلس الطبقة العسكريّ لمساهمتهم في تحجيّم المشكلة، وحقنّ الدماء بينهما.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة