الرئيسيةاخبارمكافحة الإرهاب تضبط خليّة نائمة وأخرى لتهريب إرهابيّي “داعش” في ريفي الحسكة ودير الزور

مكافحة الإرهاب تضبط خليّة نائمة وأخرى لتهريب إرهابيّي “داعش” في ريفي الحسكة ودير الزور

مركز الأخبار – نفّذت وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لقوّاتنا ” قوّات سوريّا الديمقراطيّة”، فجر اليوم الثلاثاء، عمليّة أمنيّة دقيقة في بلدة الدشيشة بريف مدينة الحسكة، تمّ فيها إلقاء القبض على خمسة أشخاص يعملون ضمن خليّةٍ تعمل على تهريب إرهابيّي “داعش”، وذلك خلال مداهمة أحد منازل البلدة. وكذلك تمكّنت وحداتنا من الاستيلاء على سلاح EM4 وسلاح برنو خلال عمليّة المداهمة.

وفي سياقٍ متّصل، نفّذت فرق التدخل السريع وقوّات HAT بمساندةٍ من وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لقوّاتنا ق س د عمليّة مداهمة أخرى في بلدة البصيرة في ريف دير الزور، واعتقلت عدداً من عناصر خليّةٍ نائمة تابعة لـ “داعش”، في ساعات فجر اليوم الثلاثاء.

فبعد سلسلةٍ من عمليات الاستهداف والقتل التي تبنّتها خلايا نائمة تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي في أرياف دير الزور، وبعد عمليّات رصدٍ وتقصّي قامت بها وحدات مكافحة الإرهاب وأجهزة الأمن التابعة لقوّات سوريّا الديمقراطيّة لتحرّكات تلك الخلايا. تمكّنت الجهات المختصّة من محاصرة أحد الأوكار الذي اتّخذه عناصر تلك الخليّة مقرّاً سريّاً لهم، حيث اشتبكت عناصر الخليّة بنيران الأسلحة المتوسّطة والثقيلة مع مقاتلي وحداتنا الأمنيّة ما أسفر عن فقدان أحد مقاتلينا لحياته.

وفي الوقت نفسه، حاول أحد عناصر الخليّة الذي كان يرتدي حزاماً ناسفاً التوجّه نحو نقاط تمركز وحداتنا لتفجير نفسه، إلّا أنّ مقاتلينا تمكّنوا من استهدافه وقتله قبل الوصول إليهم.

وفور توقّف الاشتباكات، اقتحمت وحداتنا الأمنيّة الوكر المستهدف واعتقلت عنصرين اثنين من أفراد الخليّة. وكذلك عثرت على مخبأ أرضي ومستودع لحشوات قذائف الـ آر بي جي وطلقات الكلاشينكوف ورشاشات الـ ب ك س، وكميّاتٍ من مادّة الـ ت ن ت شديدة الانفجار ومادّة الـ سي 4، بالإضافة إلى بطّاريّاتٍ وأسلاك تفجير وقنابل يدويّة ومخازن لبنادق الكلاشينكوف.

وخلال عمليّة المداهمة، حاولت إحدى النساء التي كانت موجودة داخل الوكر إحراق مستودع الذخائر قبل دخول وحداتنا إليه ما أدّى إلى إصابتها بجروحٍ جرّاء انفجار أحد المخازن المحشوّة بطلقات الكلاشينكوف في يدها، حيث تمّ نقلها من قبل أعضاء وحداتنا الأمنيّة إلى أحد المشافي المحليّة.

المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الديمقراطيّة