الرئيسيةمنوعاتتخريج دورة أطفال محو الأمية في مخيم يعرب

تخريج دورة أطفال محو الأمية في مخيم يعرب

الرقة ـ خرجت منظمة “إنماء الفرات” بالتعاون مع لجنة التربية والتعليم في الرقة، اليوم الثلاثاء، في حفلة, دورة محو أمية لأطفال مخيم مزرعة يعرب في ريف الرقة الغربي.

ونظمت الدورة بشكل خاص للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 6- 12 سنة و لم يدخلوا المدارس أبداً او انقطعوا بسبب الحرب وأوضاع المنطقة.

بدأ حفل اختتام وتخريج الدورة بمجموعة من الرقصات الغنائية المتنوعة أداها الأطفال وثم افتتح معرضاً لرسومات الأطفال حمل اسم معرض “وتد” وفي ختام الحفلة تم تكريم وتوزيع الهدايا على الأطفال المشاركين.

وأوضح قائد الفريق المدمج في منظمة “إنماء الفرات” أحمد الخضر قائلاً: “نظمنا اليوم حفلاً بمناسبة وصول دورة أطفال محو الأمية إلى نهايتها والتي استمرت شهرين، تلقى خلالها الأطفال دروساً تعوض الفراغ التربوي والتعليمي الموجود لديهم لعدم دخولهم المدارس”.

وأشار الخضر أيضاً إلى أنه وبفضل استخدام الأساليب المناسبة من قبل الكادر والدعم النفسي المقدم، لاحظنا في نهاية الدورة تغييراً جذرياّ في مستواهم التعليمي وفي حالتهم النفسية وتصرفاتهم، فمثلاً في البداية كانت معظم رسوماتهم تعبر عن الحرب والدمار أما الآن فهي تعبر عن الازهار والربيع والشخصيات الكرتونية المحببة أليهم.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية