الرئيسيةنشاطات“المستقبل بعيون أهالي الرقة الآمال والتخوفات” جلسة حوارية توعوية

“المستقبل بعيون أهالي الرقة الآمال والتخوفات” جلسة حوارية توعوية

الرقة – نظمت مؤسسة “تاء مربوطة” جلسة حوارية لأهالي مدينة الرقة بعنوان “المستقبل بعيون أهالي الرقة الآمال والتخوفات” لمناقشة مستقبل أهالي المدينة ومواجهة فوضى السلاح والمخدرات ومستقبل إعادة الإعمار للمدينة.

بدأت جلسة الحوار بحضور أعضاء مؤسسة تاء مربوطة ونائب الرئاسة المشتركة لبلدية الشعب بالرقة وعدد من المجالس المحلية والأهالي، وتناولت الجلسة عدة نقاشات من الحضور.

وألقى المحاضر في مؤسسة التاء المربوطة “إسماعيل عبد الوهاب” كلمة جاء فيها: إن مستقبل الرقة هو ما نعمل من أجله، وما نستطيع أن نضحي به من أجل المدينة من جهدنا وتربيتنا لأبنائنا وتسليمنا أن المحبة أساس البناء، لكن لابد من تسليط الضوء على بعض المحاذير لتجاوزها والعمل على مستقبل مشرق لأبنائنا فوق هذه الأرض وتحت هذه السماء.

وخلال الجلسة ناقش الحضور ظاهرة انتشار المخدرات وظاهرة العنف بين الشباب التي بدت بشكل واضح.

كما ناقش الحضور مستقبل إعادة الإعمار لكونها المسالة الأكثر إلحاحاً وهي حاجة المجتمع وتحتاج لتضافر جهود الجميع الوقت الكافي والجهد الجماعي والجدية من الجميع.

وأكدت منسقة مؤسسة تاء مربوطة “شهلة العلي” أنه تم مناقشة المواضيع التي تعبر عن مخاوف أهالي الرقة والتي تمثلت في الجهل والأمية ورواج المخدرات وفوضى السلاح وتهديد الإرهاب والتركيز على العمل الجماعي لأنه أساس نجاح هذه المدينة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية