الرئيسيةنشاطاتألية عمل المسلخ البلدي في الرقة

ألية عمل المسلخ البلدي في الرقة

الرقة – يهدف افتتاح المسلخ البلدي في مدينة الرقة بعد جهود إعادة التأهيل ووضعه في الخدمة إلى الحد من الذبح العشوائي في عموم المدينة ومراقبة وضع الصحي للمواشي القابلة للذبح وتوزيع اللحوم الصالحة للاستهلاك والحفاظ على السلامة البيئية بما فيها التخلص من مخلفات عملية السلخ بطريقة صحية خوفاً من انتشار الأوبئة والجراثيم.

وأوضح مدير المسلخ خلف الحسن ألية عمل المسلخ قائلاً: ” حفاظا على صحة المواطنين، نقوم بالكشف البيطري ومراقبة الوضع الصحي للمواشي قبل اختيار وإجراء عملية الذبح وفق الشريعة الإسلامية، وكذلك نقوم بختم وتوزيع اللحوم المعدة والصالحة للبيع في محلات القصابة وأيضاً نقوم بالتخلص من مخلفات وبقايا ذبح المواشي بشكل يومي بطريقة صحية خوفاً من انتشار الجراثيم والآفات”.

وأضاف الحسن أن قبل ارتفاع الأسعار في الأونة الأخيرة، كنا نحضر يومياً حوالي350 رأس من الماعز وغنم العواس للذبح إلا أن النسبة تراجعت الآن إلى 100-150 رأس حالياً.

وأختتم الحسن حديثه بإنهم وبمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك وحفاظاً على نظافة المدينة ومنعاً للانتشار الأوبئة، أصدرت لجنة الصحة تعميماً بذبح الأضاحي للإخوة المواطنين طيلة أيام العيد مجاناً.

علماً أن أبواب المسلخ مفتوحة يومياً من الساعة الخامسة صباحاً إلى الحادية عشر صباحاً.

المركز الاعلامي لقوات سوريا الديمقراطية