الرئيسيةاخبارصلحً بين عشيرتي ” البريج” و “الزغاريد”

صلحً بين عشيرتي ” البريج” و “الزغاريد”

الرقة – عقدت لجنة الصلح التابعة لمجلس الرقة المدني صلح بين عشيرتيي البريج والزغاريد أثر خلافاً بسبب ٌإقدام أحد أبناء عشيرة البريج على الطعن بالسلاح الأبيض لأحد أبناء عشيرة الزغاريد في مدينة الرقة.

وبعد عدة محاولات ووساطات من وجهاء وشيوخ العشائر في لجنة الصلح لسفك الدماء وحل المشكلة وعقد جو من المحبة والوئام بين العشيرتين، نجحت اللجنة في إجراء الصلح بينهما.

وبناء على الصلح والتقارب، بادر وجهاء عشيرة البريج بدفع تكاليف واجور المشفى وعلاج المصاب.

وأوضح رئيس اللجنة فارس الحوران مؤكداً على حل النزاع بين الطرفين قائلاً:” منذ تأسيس مكتب الصلح في مجلس الرقة المدني، تم حل أكثر من /1500/ قضية ومشكلة بين أبناء وعشائر المدينة”.

وأضاف الحوران قائلاً:” تواجهنا قضايا كبيرة ومعقدة إلا أننا نساهم في حل معظم النزاعات والمشاكل بفضل جهود أعضاء اللجنة ووجهاء المنطقة ومنها هذا الشجار الذي تم حلها وهو شجار بين أبناء من العشيرتين البريج والزغاريد الذي أدى إلى إصابة أحد أبناء الزغاريد بجروح “.

 وأختتم الحوران حديثه بإنهم وبفضل جهود ومساعدة وجهاء وشيوخ العشائر، تم عقد الصلح بين الطرفين بالإضافة لتوقيعهم على وثيقة عدم تعرض من الطرفين.

والجدير بالذكر أن لجنة الصلح تسعى ومنذ تأسيسها على حل الخلافات والنزاعات بين أبناء المدينة لتسود المحبة والسلام في ربوع المدينة الفراتية.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية