الرئيسيةحوارأعمال لجنة الشباب والرياضة في مدينة الرقة

أعمال لجنة الشباب والرياضة في مدينة الرقة

تتابع لجنة الشباب والرياضة في مجلس الرقة المدني أعمالها في إعادة تأهيل الملاعب والمنشآت الرياضية في مدينة الرقة وريفها كخطوة لتفعيل كافة الأنشطة الرياضية والشبابية وتنمية مواهب الشباب.

وابدأت الفعاليات الرياضية بعد النداءات التي وجهتها لجنة الشباب والرياضة للاجتماع مع الرياضيين في الرقة وريفها وتم تنظيم فرق رياضية تشمل الرقة وريفها وتأهيل ملاعب وصالات رياضية لأبناء المدينة وريفها.

الرئيس المشترك للجنة الشباب والرياضة “أنور الأحمد” تحدث عن أعمالهم خلال الفترة السابقة قائلاً: بدأنا بالعديد من البطولات الرياضية في المدينة وريفها منها بطولة المارثون بمسافة /5/ كم وشارك في البطولة أكثر من /90/ رياضياً، وبطولة الشطرنج شارك فيها /12/ متسابقاً وحالياً نجهز لبطولة كرة الطائرة ودوري كرة سلة للفتيات وإقامة معارض للفنون التشكيلية.

وأضاف، عملنا على إنشاء دورة تدريبية للمدربين الذين خضعوا لدورة تدريبية لمدة قصيرة ضمت عدداً من المدربين ليتم إعادة تأهيلهم لإدارة وتدريب الشباب والفئات العمرية بكافة المجالات الرياضية وخاصةً كرة القدم.

وأشار إلى أنه تم فتح أول صالة للألعاب الفردية في ملعب الرقة البلدي وتجهيز صالة للسيدات ضمن الصالة الرياضية وافتتاح الملعب السداسي لكرة القدم، وهناك عدة ألعاب تعمل لجنة الشباب والرياضة على تطويرها وهي كرة الطائرة وكرة السلة كرة اليد بالإضافة إلى البينغ بونغ.

هذا وافتتحت لجنة الشباب والرياضة العديد من الدوريات الكروية في الخط الشمالي في كلاً من تل السمن وحاوي الهوى وحطين وربيعة والكرامة بعد تجهيز ١٩ ملعباً في الرقة وريفها.

وتحدث “الأحمد” عن الصعوبات والمعوقات التي تواجههم في ممارسة عملهم قائلاً: نواجه صعوبات عديدة ومنها عدم توافر الآليات الكافية لوجود ضغط من ناحية المجال الخدمي للمدينة في تأهيل الشوارع وعدم الدعم من قبل المنظمات لتسهيل عمل الرياضة في المدينة.

وأما بالنسبة للخطط المستقبلية تحدث “الأحمد” عن أعمالهم حيث قال: نعمل على إقامة دوري للجان مجلس الرقة المدني والدور التصنيفي للفرق الرياضية في المدينة والريف بالإضافة لإعادة تأهيل أرضية ملعب الرقة البلدي لانطلاق كافة الألعاب الرياضية على أرضية ملعب الرقة البلدي.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية