الرئيسيةنشاطاتأعمال مجلس الشعب في قرية رطلة

أعمال مجلس الشعب في قرية رطلة

الرقة – منذ تأسيس مجالس الشعب في القرى، كان الهدف تسيير معاملات الأهالي وتأمين كافة احتياجاتهم وتحسين الخدمات، ومجلس الشعب في قرية الرطلة الواقعة جنوبي المدينة، إحدى هذه المجالس التي تعمل بكامل طاقتها في خدمة أبناء القرية.

وعن أعمال المجلس تحدث الرئيس المشترك للمجلس حميدي حج شهاب قائلاً:” مهامنا الأساسية، هو تقديم وتحسين حالة الخدمات من مياه وكهرباء وطرقات ومساعدة الاخوة المزارعين وكذلك تيسير شؤون الأوراق الرسمية المواطنين”.

وأضاف، أن المجلس يشرف حالياً على مشروع تحسين حالة الطرقات بالتنسيق مع أحد المتعهدين قبل قدوم فصل الشتاء.

وأشار إلى أن هذا المجلس بمثابة المجلس التشريعي للخط الجنوبي في الرقة، حيث نقوم باقتراح المشاريع الضرورية لبلدية الشعب في الرقة لتنفيذها.

وبيّن ان المجلس يقوم بتوزيع المساعدات المستلمة من المنظمات والجمعيات الخدمية على المحتاجين وكذلك العمل مع تلك المنظمات لتأمين فرص عمل للعاطلين، وحالياً تعمل منظمة الذرة الصفراء على تقديم دعم مادي للأخوة مزارعي الذرة الصفراء.

وأردف ان المجلس يؤمن جميع الخدمات والمستلزمات للنازحين الموجودين في دائرة عملهم.

واختتم قوله بالحديث عن تشكيل المجلس اللجنة الفلاحية التي تشرف على أمور الري وتوزيع السماد ومساعدة الأخوة الفلاحين بشكل عام.

والجدير بالذكر أن مجلس الشعب في رطلة تأسس بتاريخ 2/4/2017 ليشرف إدارياً وتنظيمياً على شؤون قرية الرطلة والقرى التابعة لها.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية