الرئيسيةنشاطاتالرقة: زيارة المجلس المدني لكنيسة الشهداء لإعادة بنائها

الرقة: زيارة المجلس المدني لكنيسة الشهداء لإعادة بنائها

الرقة – نظم الرئاسة المشتركة لمجلس الرقة المدني بالتنسيق مع مكتب لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل وأبناء الطائفة المسيحية والارمنية في الرقة، اليوم الأربعاء، زيارة لكنيسة الشهداء الواقعة في وسط المدينة جانب حديقة الرشيد.

وتعرضت الكنيسة لدمار كامل خلال سيطرة تنظيم داعش الإرهابي على المدينة، ومنع التنظيم المواطنين من الديانة المسيحية، ممارسة طقوسهم الدينية وحاولت بأشد السبل محاربة المعتقدات والأديان السماوية المغايرة.

وتحدث الرئيس المشترك للجنة الشؤون الاجتماعية والعمل عبد السلام حمسورك عن مجريات الزيارة قائلاً:” مع تحرير مدينة الرقة، ناشدت أبناء الطائفة المسيحية الجهات الرسمية، العمل على إعادة تأهيل وبناء كنيسة الشهداء لأنها من الأماكن المقدسة ولها رمزية خاصة في ذاكرة أهالي الرقة من مسلمين ومسيحيين.

وأضاف حمسورك بأن مجلس الرقة المدني نسق مع بعض الداعمين لإعادة بناء الكنيسة والانتهاء منها بحلول رأس السنة الميلادية لإعادة روح التسامح والسلام إلى الرقة وإتاحة الفرصة لأداء صلواتهم وعبادتهم.

وعبر مدير مؤسسة الشؤون الدينية علي النايف الشعيب عن فرحته بقرار إعادة بناء الكنيسة في سبيل إحياء صلوات وعبادات أبناء الطائفة المسيحية وسماع صوت قرع جرس الكنيسة من جديد في مدينتا.

وشكر صبحي بوطو من الطائفة المسيحية جهود مجلس الرقة المدني على إعادة التناغم والحب بين أبناء الرقة عموماً من خلال قراره بناء الكنيسة من جديد.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية