الرئيسيةنشاطاتلجنة الطاقة تجهز كهرباء القطاع العاشر في الرقة

لجنة الطاقة تجهز كهرباء القطاع العاشر في الرقة

الرقة – تعمل ورش لجنة الطاقة والكهرباء في الرقة على تجهيز وصيانة شبكة حي القطاع العاشر الواقع في المدينة بهدف التغذية والربط بالشبكة العامة.

وتأتي في إطار عمل اللجنة بتأهيل شبكات المدينة وتأمين المحولات وجميع المستلزمات لتوفير الكهرباء العامة لجميع الأحياء ومناطق الرقة.

وأشار مدير المشروع ورئيس اللجنة المهندس عيسى الحسن إلى انهم بدأوا بإعداد دراسة شاملة عن حالة الشبكة والمواد اللازمة لتأهيل الحي في 15/7/2019.

وأوضح ان المشروع عبارة عن تزويد الحي بخطين توتر متوسط مزودة بــ 5 محولات4 منها باستطاعة 630 كيلو فولط وواحدة باستطاعة 1000 كيلو فولط، وسيستفيد حوالي 1000 منزل وعائلة من التغذية الكهربائية العامة وبذلك سوف تخفف الأعباء المترتبة عن تأمين التغذية الكهربائية البديلة على الأسر.

وأختتم حديثه بتحديد موعد الانتهاء من مشروع القطاع العاشر بالنصف الثاني من شهر تشرين الثاني وتوضيح خططهم بخصوص تزويد بعض القطاعات الأخرى التي ستبدأ تنفيذها في القريب العاجل.

والجدير بالذكر أن مشروع تأهيل القطاع العاشر يتم بالتعاون بين لجنة الطاقة والكهرباء وفريق دعم الخدمات الأساسية في مدينة الرقة تحت عنوان حملة (رجال النور).

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية