الرئيسيةمنوعاتندوة حوارية لمناقشة واقع التعليم في الطبقة

ندوة حوارية لمناقشة واقع التعليم في الطبقة

الطبقة – عقدت لجنة التربية والتعليم في الطبقة اليوم ندوة حوارية بعنوان “التربية والتعليم بين الواقع والمستقبل”، لمناقشة أوضاع المعلمين والمدارس والطلاب. حضرها أعضاء لجنة التربية واتحاد المعلمين والمجمعات التربويّة وعدداً من المعلمين.

بدأت الندوة باستعراض أعمال لجنة التربية خلال العام الماضي إضافة لخطة لجنة التربية للعام الدراسي الجديد.

حيث ناقش الحضور عدد من المواضيع والاقتراحات عن واقع التربية والتعليم والمشكلات التي تواجه سير العملية التربوية، والإشاعات عن خطف الأطفال وذلك لإثارة المخاوف لدى الأهالي من إرسال أطفالهم إلى المدارس.

وافتتاح مدارس حيث افتتحت خمس مدارس جديدة لهذا العام وتأمين مقاعد وموضوع الاجازات والالتزام بالنظام الداخلي للجنة التربية ودور مكتب المرأة والأعمال التي يقدمها للمعلمات من إجازات أمومة لمدة ثلاثة أشهر، وسيكون عدد الطلاب في الشعبة الصفية 25 طالباً وتأمين الكتب الدراسية وتعيين كل معلم ناجح في الاختبارات الصيفية بنسبة 50 %.

وأجاب أعضاء لجنة التربية واتحاد المعلمين على أسئلة واستفسارات المعلمين.

عضو اتحاد المعلمين في الطبقة “حسن الحاج” قال: نظمنا اليوم هذه الندوة للوقوف والاطلاع على خطط لجنة التربية والتعليم خلال العام الدراسي الجديد وآلية تنفيذها ولمناقشة مشكلات التعليم وسبل التغلب عليها وللتعرف على آراء المعلمين ومقترحاتهم في عدد من المواضيع التي تمس واقع المعلمين بشكل خاص.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية