الرئيسيةنشاطاتتوزيع الحقائب المدرسية في الرقة

توزيع الحقائب المدرسية في الرقة

الرقة – بإشراف لجنة التربية والتعليم المحلية، باشرت منظمة   GAV4RD تحت شعار “أنا ومدرستي والعلم ينير دربنا ” حملة لتوزيع الحقائب المدرسية على طلاب المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية في عدد من قرى الريف الجنوبي من المدينة، اليوم الاثنين.

وتحدث المشرف عبد الرحمن الخطيب عن هدف الحملة قائلاً:” نسعى جاهداً لإعادة الحياة إلى العملية التعليمية في الرقة ولتشجيع التلاميذ والطلاب على العودة إلى مقاعد الدراسة بمعنويات وراحة نفسية عالية وأيضاً لزرع البسمة على وجوههم.

وأضاف، وجاءت الحملة بالتزامن مع بدأ العام الدراسي، وأعطينا الأهمية لتلاميذ المرحلة الابتدائية كونهم في مرحلة عمرية تحتاج لمحفظات لمتابعة دراستهم والتفوق.

وأوضح ان كل حقيبة تحتوي على عدد من الدفاتر والأقلام وبعض المستلزمات الأخرى، منوهاً إلى ان وصل عدد الحقائب الموزعة حتى الآن إلى 650 حقيبة.

واختتم بذكر القرى التي شملتها حملة اليوم، وهي في الريف الجنوبي مدرسة حبيب العبد الله في الكسرات، ومدرسة الزيارات والرطلة المحدثة في قرية الرطلة، ومدرسة الحويجة المحدثة في قرية حويجة السوافي. وان مدة الحملة 15 يوماً ستشمل بعض قرى الريف الشمالي أيضاً.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية