الرئيسيةنشاطات145 ألف تلميذ/ة يبدؤون العام الدراسي في الرقة

145 ألف تلميذ/ة يبدؤون العام الدراسي في الرقة

الرقة – بدأت لجنة التربية والتعليم العام الدراسي الجديد باستقبال أكثر من 145 ألف تلميذ/ة موزعين في 343 مدرسة في مدينة الرقة وريفها، يوم الأحد الماضي.

وتحدث نائب الرئاسة المشتركة للجنة يوسف محمد عن التحضيرات والأعمال التي أنجزت استعداداً للعام الدراسي الجديد 2019/2020، مؤكداً على أنهم وبدعم من المجلس المدني باشروا بتجهيز 30 مدرسة إضافية لهذا العام وصيانة وتأهيل كافة المرافق في مدارس الرقة.

وأشار، إلى أن اللجنة عملت لتطوير الجانب الإداري لرفع مستوى العمل وتنظيمه بإحداث المكتب القانوني وتفعيل دائرة الصحة المدرسية في سبيل إعطاء اهتمام أكثر للجانب الصحي للتلاميذ والطلبة.

وأضاف، اللجنة نظمت خلال العطلة الصيفية دورات للكادر التدريسي والتعليمي للتعرف على المناهج وتقوية قدراتهم وتطوير أساليب التدريس ورفع المستوى الثقافي لديهم، وشارك فيها 5250 معلم ومعلمة منهم 625 مدرس مختص و1050معلم مستجد.

ونوه إلى أن اللجنة استقبلت ما يقارب 145 ألف تلميذ موزعين في 343 مدرسة في الريف والمدينة بزيادة 30 ألف تلميذ و22مدرسة عن العام الماضي.

واختتم محمد حديثه بأن اللجنة آمنت كافة مستلزمات العملية التعليمية من كتب وأساس وسجلات وإصلاح للمرافق وكل ما يلزم سير عمل المدارس.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية