الرئيسيةنشاطاتانتهاء عملية نقل نازحي مخيم الطويحنية

انتهاء عملية نقل نازحي مخيم الطويحنية

الطبقة – أنهت الإدارة المدنية الديمقراطية في الطبقة نقل عوائل المقيمة في مخيم الطويحينة العشوائي إلى مخيم المحمودلي الجديد الذي يقع شمال الطبقة بـ 13 كم، أواخر الأسبوع الماضي.

ومفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة UNHCR أشرفت على إقامة مخيم المحمودلي الذي يحوي على 1500 خيمة موزعة ضمن خمس قطاعات A – B – C – D – E على مساحة تبلغ 470 دنم العام الماضي.

ويعتبر مخيم المحمودلي مخيم منظم تشرف عليه لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل في مجلس الطبقة المدني ومزود بكافة المستلزمات والخدمات المعيشية مثل إنارة ومياه ومدارس وشبكة صرف صحي ونقاط طبية وإضافة لقربه من مركز مدينة الطبقة.

وعملية نقل النازحين لمخيم المحمودلي تمت على شكل دفعات حسب استيعاب وجاهزية الخيم بمعدل 60-80 عائلة يومياً، ووصل العدد الإجمالي للمقيمين في المخيم 5800 نازح معظمهم من سكان أرياف حمص وحماه وحلب الشرقي وعدد قليل من ريف دير الزور

وتحدث مشرف مخيم المحمودلي حسين الشحاذة قائلاً:” أنهينا عمليات نقل نازحي مخيم الطويحينة إلى مخيم المحمودلي الجديد قُبيل بدء فصل الشتاء ونسعى خلال الفترة المقبلة تحسين واقع الخدمات بالتعاون مع المنظمات الإنسانية وبخاصة في مجالي التعليم ومحو الأمية حيث تم افتتاح مدرسة وأخرى ستفتتح قريباً، وأيضاً العمل جاري في تجهيز حديقة.

والجدير بالذكر ان مخيم الطويحينية أُنشئ بعد تحرير الطبقة في منطقة الطويحينة التي تبعد مسافة 25 كم من المركز.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية