الرئيسيةنشاطاتزواج القاصرات تهديد لمستقبل المجتمعات

زواج القاصرات تهديد لمستقبل المجتمعات

الطبقة ـ عقد دار المرأة ندوة بعنوان “مخاطر زواج القاصرات وأثاره السلبية على المجتمع”، اليوم الأربعاء، في المركز الثقافي في المدينة بحضور عدد من رؤساء المجالس الإدارية والمدنية وحشد من أهالي الطبقة.

وخلال الندوة تم الحوار والنقاش مع الحضور حول الأخطار والمشاكل التي تهدد المجتمع نتيجة انتشار ظاهرة زواج القاصرات، واثارها الجسدية والنفسية على حياة الفتاة القاصرة والأسرة.

وأشير إلى أن الظاهرة يمكن أن تتسبب بتفكك الأسر وتشتت الأولاد وضياعهم نتيجة عدم نضوج الزوجة وحدوث شبه مؤكد للطلاق نتيجة عدم تأقلم الزوجة مع هذا الوضع الغير مناسب لعمرها.

وأوكد خلال الندوة أنه من الأفضل للمجتمع ولتجنب فوضى ومشاكل أسرية كثيرة عدم حرمان الفتاة من عيش طفولتها والتعليم، كون القاصرة ماتزال بحاجة لمن يرشدها ويكون مسؤولاً عنها.

وأوضحت الناطقة باسم إدارة دار المرأة ولاء الناجي أنهم وضعوا في أجندتهم زيارة أكثر من 3000 عائلة في الطبقة وريفها بالتعاون مع دور الشعب ومجالس الأحياء لتوعية الأهالي بمخاطر زواج القاصرات وأثارها السلبية التي تهدد وحدة المجتمع وتماسكه.

والجدير بالذكر أن هذه الندوة تأتي ضمن الحملة التي أطلقتها دار المرأة تحت شعار “توحدنا انتصرنا، سنقاوم لنحمي، لا للعنف” التي بدأت منذ عدة أيام في الطبقة وريفها والهدف منها زيادة التوعية والوقوف على المخاطر والأمراض التي تهدد الحفاظ على روح المجتمع الطبيعي وأيضاً كيفية الحفاظ على مكتسبات المجتمع.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية