الرئيسيةاخبارصلح بين عشيرتي البو عساف والهنادى

صلح بين عشيرتي البو عساف والهنادى

مركز الأخبار – عُقد اجتماع صلح بين عشيرتي البوعساف والهنادى بحضور الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية وإدارات المجالس العسكرية والمدنية من الرقة وكوباني ومنبج وقامشلو ووجهاء وشيوخ عشائر وحشد من أهالي المنطقة، اليوم الأربعاء، في قرية ضبعة عياف الواقعة جنوب غربي تل أبيض.

وسبب النزاع الذي دام حوالي ثمانية أشهر يعود لسلوك منافي  لعادات وتقاليد المجتمع بحق عشيرة الهنادى.

واستطاعت مكتبا العلاقات التابعتين لمجلس سوريا الديمقراطي وقوات سوريا الديمقراطية وجهود من الإدارة الذاتية وشيوخ ووجهاء عشائر المنطقة في تقريب وجهات نظر العشيرتين، ووفقوا في عقد اجتماع الصلح.

وألقى الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في شمال وشرق سوريا عبد حامد المهباش كلمة مدح فيها أصالة وشجاعة وكرامة أهل الخيم وشكر كل الإدارات المدنية والعسكرية التي ساهمت في حل النزاع بين أبناء العشيرتين.

ونوه إلى أن كل ما يحصل بين أبناء المنطقة تكون مرتبطة بأجندات خارجية التي لا تريد الخير للمنطقة، مضيفاً أن يكون لهم جميعاً دوراً إيجابياً في التصدي لمثل هذه النزاعات.

وألقى نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي حمدان العيد كلمة أثنى فيها على ارتباطهم بالعادات والتقاليد التي تعبر عن روح التسامح والعفو وكما شكر باسم عشيرة البو عساف كل من ساهم في حل هذا النزاع.

واختتم كلمته طالباً من كل شيوخ ووجهاء المنطقة حل الخلافات الاجتماعية لتسود المحبة والسلام ربوع المنطقة.

وفي نهاية الاجتماع، تصافح وجهاء وأبناء العشيرتينً وفقاً لتقاليد ومراسم الصلح المتبعة وكما شكروا كل من ساهم وعمل على حل الخلاف بينهما.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية