الرئيسيةاخبارأطفالنا هم المستقبل.. عنوان حملة في الطبقة

أطفالنا هم المستقبل.. عنوان حملة في الطبقة

الطبقة – أطلقت لجنة المرأة بالتعاون والتنسيق مع لجنة التربية والتعليم في مدينة الطبقة، صباح اليوم السبت، حملة توعية بعنوان” أطفالنا هم المستقبل.. فلنبني مستقبلنا بعلمهم لا بعمالتهم” للحد من عمالة الأطفال.

وبدأت الحملة التي تستمر لشهرين بتوزيع منشورات على المكاتب واللجان والمؤسسات التابعة للإدارة المدنية، بالإضافة لنشر ملصقات ورقية في الطرق والنقاط الرئيسية من المدينة.

وحملت الملصقات والمنشورات عبارات تدعوا للحد من عمالة الأطفال وضرورة عودتهم إلى المدارس لتعليمهم وإعطائهم حقهم الكامل في اللعب واللهو وتوفير حياة أمنة لهم.

وتحدثت عضو مكتب المرأة في لجنة التربية والتعليم تهاني الصلال عن الحملة قائلةَ:” بدأنا اليوم هذه الحملة على مستوى الطبقة بهدف توعية الأهالي والمجتمع لخطورة عمل الأطفال في سن مبكر ومغادرة مقاعد الدراسة وآثارها السلبية على فيزيولوجية ونفسية الطفل.

وأضافت أنهم سيزورون بعض الأسر التي ترسل أطفالها إلى العمل في سن مبكر في عموم الطبقة لتقرب وفهم أكثر لسبب انتشار هذه الظاهرة ولتوعيتهم بأخطارها وسلبيات انتشارها أكثر ويحاولون قدر الإمكان على الوقوف على كل حالة في سبيل إيجاد سبل لإعادة الاطفال إلى أمكانهم الطبيعية وهي المدارس.

والجدير بالذكر أن ظاهرة عمالة الأطفال تُعتبر من أخطر الظواهر التي تهدد مستقبل المجتمعات وتترك آثاراً سلبية على الأطفال وكما يؤدي إلى انخفاض التطور المعرفي والعاطفي والأخلاقي والاجتماعي وكذلك تغيرات في النمو الجسدي.

والحملة ستتابع أعمالها خلال الأيام القادمة في الريف أيضاً.

 

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية