الرئيسيةحوارمكتب الصحة والجرحى… المهام والمسؤوليات

مكتب الصحة والجرحى… المهام والمسؤوليات

الطبقة – فُعل مكتب الصحة والجرحى التابع لمجلس الطبقة العسكري في النصف الثاني من العام الفائت، يختص المكتب بمتابعة شؤون المقاتلين المرضى والجرحى والتنسيق وتحويل المقاتلين للمشفى العسكري ودار الجرحى في المدينة.

يستقبل المرضى ليتم تحويلهم إلى المشفى العسكري اعتماداً على الحالة والإصابة، وينظم زيارات دورية للمشفى ودار الجرحى للاطلاع على وضعهم الصحي وتقدم عملية التعافي.

كما يتابع أعمال المشفى العسكري بشكل يومي، وتأمين كافة احتياجاتها من أجهزة ومواد طبية بالإضافة لتأمين كادر متخصص من الاطباء والمخبريين والممرضين وتنظيم عملهم ضمن المشفى على مدار الساعة.

وأشارت مسؤولة مكتب الصحة والجرحى في مجلس الطبقة العسكري ملك محمد أن الهدف من تفعيل المكتب في المجلس العسكري، هو لتأمين كافة الخدمات الصحية والطبية المجانية لجميع المقاتلين أينما وجدوا وخاصة في جبهات القتال من خلال إرسال كادر طبي ميداني مختص، يعمل على إسعاف ومعالجة المصابين في الموقع قبل نقلهم وتحويلهم للمستشفيات العسكرية لتلقي العلاج.

وأضافت تمكنا من علاج عدد كبير من الإصابات والأمراض في مختلف اقسام المشفى العسكري المزود بأجهزة وأدوات حديثة.

والجدير بالذكر ان المكتب ينسق مع مندوبي الصحة في الأفواج العسكرية لمتابعة الوضع الصحي للمقاتلين والتقدم في حالتهم بشكلٍ مباشر.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية