الرئيسيةمنوعات116 ألف طالب يباشرون امتحانات الفصل الأول

116 ألف طالب يباشرون امتحانات الفصل الأول

الرقة – بدأت لجنة التربية والتعليم التابعة لمجلس الرقة المدني امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019 – 2020، في كافة المدارس في مدينة الرقة وريفها، ليخضع أكثر من/116/ ألف طالب للامتحانات

حيث باشرت مدارس مدينة الرقة بإجراء الامتحانات الفصلية في جميع مدارسها تحت إشراف إداريين من لجنة التربية، وتحدث الرئيس المشرك للجنة التربية خلف المطر عن سير العملية الامتحانية بقوله: باشرنا بإجراء الامتحانات بعد مرور أربعة أشهر على بدء العام الدراسي، ووحدنا أسئلة الصف الخامس في مدارس المدينة للوقوف على سير العملية التربوية ورفع المستوى التعليمي للطلاب.

هذا بلغ عدد الطلاب /116/ ألف طالب وطالبة موزعين على ثلاثة مراحل، المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية حيث لاحظنا تطورا في مستوى التعليم في المدارس من خلال عملية السبر للطلاب ومتابعتهم بشكل مباشر.

وتتابع لجنة التربية العملية الامتحانية من خلال إجراء جولات تفقدية على جميع المراكز الامتحانية.

وقد وجه” المطر” رسالة شكر إلى كل من ساهم في انجاح العمل التربوي في مدينة الرقة على الرغم من وجود دمار في عشرات المدارس وحاجة الكثير إلى الترميم الذي لازالت لجنة التربية تعمل على استكمال للوصل إلى المستوى الطلوب.

هذا ويعتبر التعليم اللبنة الأساسية في بناء أي مجتمع لذلك لابد من إيلائه الأهمية القصوى للنهوض بمدينة الرقة التي عانت ما عاناه من تهميش للقطاع التعليمي خلال سنوات الحرب.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية