الرئيسيةاخبارحصيلة 5 أيام للمعارك والاشتباكات في شمال وشرق سوريا

حصيلة 5 أيام للمعارك والاشتباكات في شمال وشرق سوريا

رغم وجود عدة اتفاقيات إلا أن جيش الاحتلال التركي ومرتزقته لم تلتزم حتى الآن للحد من الخروقات والتعدي، فعمليات القصف والاستطلاع متواصلة في عدة مناطق. ففي الفترة الممتدة من 13 إلى 18 كانون الثاني تعرضت عدة مناطق لخروقات الاحتلال والمرتزقة.

ففي قرية المشيرفة والقرى المحيطة لها التابعة لمدينة رأس العين/ سري كانيه، قصفت قواتهم ومرتزقتهم في 13 كانون الثاني الجاري المنطقة بالأسلحة الثقيلة.

وفي منطقة عين عيسى، استمر القصف باستخدام قذائف الهاون والصواريخ على قرى سيدا، الهوز، عريضة، بير كنو، إبراهيم لكردي، مردودا، خربة بقر ومخيط طريق M4 الدولي.

وكما أسفر القصف العنيف والمتواصل في 15 كانون الثاني عن إصابة أحد مقاتلينا إصابة بليغة والتي أدت إلى استشهاده في وقت لاحق وعن أضرار مادية بممتلكات المدنيين.

ومن جهة أخرى، تستمر قواتنا بعمليات ناجحة ضد أوكار وعناصر التنظيم الإرهابي” داعش”، ففي 14 كانون الثاني، نفذت وحدات مكافحة الإرهاب عملية مداهمة في منطقة ديرالزور والتي أسفرت عن مقتل المرتزق أبو الورد العراقي ومرتزق اخر لم نستطع التعرف عليه إثر الاشتباكات التي وقعت خلال العملية.

والجدير بالذكر ان المرتزق أبو الورد العراقي هو المسؤول عن البترول وتمويل خلايا الإرهابية النائمة. وان الوحدات استولت على كمية من الذخائر والوثائق.

 

 

 

 

 

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية

19 كانون الثاني 2020