الرئيسيةاخبار110 مقاتلين ينضمون للتدريب في أكاديمية الشهيد دفرم جودي

110 مقاتلين ينضمون للتدريب في أكاديمية الشهيد دفرم جودي

دير الزور – في إطار جهودها في تعزيز المنظومة الدفاعية للمنطقة وتوسيع مهامها افتتحت أكاديمية الشهيد دفرم جودي، دورة تدريبية جديدة باسم الشهيد مأمون شعيطي ضمت ١١٠ مقاتلين والتي ستستمر 45 يوماً.

سيتلقى المقاتلون دروسا سياسية وثقافية وتدريبات عسكرية تشمل دروساً عملية حول آلية استعمال الأسلحة الخفيفة والمتوسطة إضافة لتطبيقات التكتيك العسكرية والاستراتيجية للمعارك والخطط الدفاعية.

وبدأ الافتتاح بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، تلاها كلمة ألقاها القيادي في قوات سوريا الديمقراطية ريباز شامي، وبحضور عدد من القادة العسكريين تحدث عن طبيعة الظروف التي تمر بها المنطقة قائلا: نحن نمر اليوم بمرحلة حساسة جدا، التهديدات والاعتداءات التركية تحيط بنا في كل لحظة في مسعى منها لضرب الاستقرار الذي تنعم به منطقتنا وعملها على زرع الفتن بين مكونات شعوب شمال وشرق سوريا في محاولة فاشلة للنيل من إرادة شعبنا.

وشدد شامي على موقف قوات سوريا الديمقراطية إزاء التهديدات التركية للمنطقة قائلاً: كما قامت قوات سوريا الديمقراطية بدحر أعتى تنظيم إرهابي عرفه التاريخ “داعش”، اليوم نؤكد وقوفنا حصناً منيعاً أمام أي تهديد أو أي معتدٍ تسول له نفسه أن يتقدم صوب مناطقنا، وموقفنا هذا هو عهدنا لشهدائنا الذين حرروا شمال وشرق سوريا بدمائهم.

واختتمت المراسم بأداء القسم العسكري معاهدين بالدفاع عن المكتسبات التي حققت في شمال وشرق سوريا

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية