الرئيسيةنشاطاتتكريم 75 تلميذاً في تدشين مدرسة حسين جاهد

تكريم 75 تلميذاً في تدشين مدرسة حسين جاهد

الرقة – افتتحت لجنة التربية والتعليم بمراسيم احتفالية مدرسة حسين جاهد لمرحلة التعليم الابتدائية الكائنة في حي الرومانية، اليوم الاثنين، بعد إعادة تأهيلها.

وحضر الافتتاح إداريون وأعضاء من مجلسي التشريعي والمدني والرئاسة المشتركة للجنة وأهالي التلاميذ.

تضمنت المراسم عروض مسرحية للأطفال ودبكات شعبية تُعبر عن الفرح والسعادة بافتتاح المدرسة، وتكريم لـِ 75 تلميذاً من المتفوقين خلال الفصل الأول من قبل إدارة المدرسة.

وبدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ثم تلاها كلمة لمتحدث مكتب النشاطات باللجنة يوسف الكدرو عبر فيها عن سعادته بالتدشين، وتمنى أن تكون خطوة مباركة يستطيعون من خلالها ضمان المستقبلً الزاهر والمشرف للتلاميذ، ومؤكداً على أن الكادر التعليمي والإداري حريصون على بذل جهود جبارة لإيصال رسائلهم التربوية والعلمية.

ونوه في كلمته إلى أن قاعات الدراسة تُولد المعرفة وتُعزز الموهبة وتحدد معالم المستقبل، واختتم مُوجهاً للتلاميذ: فثابروا على التحصيل وافتخروا بأنفسكم بين زملائكم وأسركم فأنتم مستقبلنا.

ومن جانبه، أشار متحدث المدرسة كامل عفارة إلى أنهم كانوا يعانون من مصاعب كثيرة خلال عملهم في المساكن التي كانت بدائل مؤقتة عن المدرسة والتلاميذ كانوا محرومين من ممارسة نشاطاتهم وهم الآن في غمرة من الفرح والسعادة إثر تدشين مدرستهم.

اخُتتم الافتتاح بقص شريط التدشين من قبل الرئيس المشترك للجنة خلف المطر وسط فرح وسعادة الحضور.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية