الرئيسيةمنوعاتالاجتماع التأسيسي الأول لمنظمات المجتمع المدني

الاجتماع التأسيسي الأول لمنظمات المجتمع المدني

الرقة – عقدت منظمات المجتمع المدني اجتماعها التأسيسي الأول بحضور وفود من مجلس سوريا الديمقراطي، والمجلس المدني، والمجلس التشريعي، بالإضافة إلى جميع الاتحادات والغرف والنقابات التابعة للمجتمع المدني، اليوم السبت، في مركز الثقافة والفن.

 ويهدف إلى مناقشة بنود النظام الداخلي المقترح وانتخاب هيئة إدارية تشرف وتسير شؤون المنظمات التابعة للمجتمع المدني في الرقة.

وافتُتح بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء، ثم ألقيت عدة كلمات منها لعضو الهيئة الرئاسية لمجلس سوريا الديمقراطي حسن محمد علي تحدث فيها عن الوضع السياسي والتطورات الجارية في المنطقة وسوريا بشكل عام، وأشار إلى أنهم في مرحلة سياسية مصيرية تتطلب من الجميع مهام وواجبات ليستطيعوا تجاوز جميع المخططات والمؤامرات التي تحاكى ضد شمال وشرق سوريا، وأن يصلوا إلى سوريا ديمقراطية تعددية لامركزية.

ونوه إلى أنهم بالرغم من الوضع السياسي الصعب يقومون ببناء وتقوية المنظومة الاجتماعية التي تُعتبر الأهم لتنظيم كافة فئات المجتمع في سبيل توحيد الطاقات.

وألقت الرئاسة المشتركة لمنظمات المجتمع المدني نجاح محمد الخليف كلمة تمنت أن تكون الاجتماع خطوة جيدة في بناء مجتمع مُنظم ديمقراطي ثقافي وأخلاقي تعددي يسوده العدالة والمساواة والعيش المشترك.

ونوهت إلى أنهم يهدفون إلى تنظيم وتطوير قدرات المجتمع عن طريق منظمات المجتمع المدني لتعزيز دورها في الخطط التنموية في كل المجالات.

وبُعيد انتهاء الكلمات، بدأت مجريات الاجتماع بقراءة العضو جابر الحسن للنظام الداخلي ليُفتح المجال أمام الحضور لمناقشة البنود وإجراء التعديلات اللازمة للوصول  لصيغة نهائية تُعتمد.

وفي الختام، تم انتخاب خمسة أعضاء لإدارة هيئة منظمات المجتمع المدني.

 

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية