الرئيسيةمنوعاتماهي تحضيرات وتدابير الرقة ضد كورونا؟

ماهي تحضيرات وتدابير الرقة ضد كورونا؟

الرقة – فيروس كورونا، الفيروس الذي أصبح ضيفاً ثقيلاً في مدن وبلاد عدة، شل الحياة في الكثير منها، أرعب الجميع، وتسبب بالكثير من الأزمات في دول عديدة عربية مجاورة وآسيوية بعيدة وأخرى تقع في القارة الأوربية.

والضيف بات يقترب منا، على أثره اتخذت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية ولجانها المنتشرة في المجالس المحلية للمدن جملة إجراءات وتدابير ربما يستطيعون أن يمنعوا الفيروس من الانتقال والانتشار. فمدينة الرقة كمثيلاتها حاولت عبر عدد من الإجراءات والتحضيرات الوقوف في وضعية الاستعداد لمجابهة هذا الفيروس.

تحدث الرئيس المشترك للجنة مهند الكعكجي قائلاً:” سُجلت في الآونة الأخيرة إصابات بفيروس كورونا بين مواطني عدة دول، وبعد كشف الدول المجاورة عن وجود حالات إصابة، اِرتأت لجنة الصحة البدء بعقد ندوات توعوية بالتعاون مع لجنة الصحة المدرسية لكون الأطفال أكثر فئة معرضة لاستقبال الفيروسات.

وأضاف:” اتخذت اللجنة عدة تدابير للوقاية من انتقال الفيروس وانتشاره ومنها تحضير غرف عزل صحية في مشفى الوطني في القسم المخصص، وكذلك تم وضع نقاط طبية على مداخل المدينة وتزويدها بسيارات إسعاف وطاقم طبي.

ونوه إلى أن هناك عوامل لا بد أن نعرف أنها تلعب دوراً في الوقاية، النظافة ولبس الكمامات المعقمة والتعرض لأشعة الشمس.

وأردف بذكر الأعراض التي يتوجب علينا معرفتها، تساعدنا على الاكتشاف المبكر للإصابة، منها السعال وارتفاع في درجة حرارة الجسم وصداع حاد.

واختتم بالقول: لم تُسجل حتى اللحظة أية إصابة بالفيروس في عموم مناطق شمال وشرق سوريا.

والجدير بالذكر أن الإدارة الذاتية اتخذت جملة من القرارات منها إغلاق معبر سيمالكا الحدودي ووضع نقاط طبية على المداخل الخارجية لمناطق الإدارة وعدة تدابير وقائية أخرى.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية