الرئيسيةنشاطاتندوة حوارية للمرأة

ندوة حوارية للمرأة

الطبقةـ نظمت لجنة المرأة بالتعاون مع إدارة دار المرأة، اليوم الثلاثاء، ندوة حوارية عن المرأة تحت شعار” نضالنا حرية… مقاومتنا نصر” حضرتها نساء من مختلف المؤسسات واللجان الرسمية والمجتمعية.

وبدأت بحديث عضو لجنة المرأة روشين محمد عن وقائع ذكرى اليوم العالمي للمرأة 8 من آذار/مارس عندما طالبت آلاف النساء حقوقهن في أمريكا، وكذلك استعرضت عدداً من الحركات النسائية العالمية طالبن بحقوقهن وحريتهن، وشرحت التضحيات والبدائل التي دفعتها المرأة حتى نالت حقوقها وحريتها وكرامتها.

واستعرضت محمد وضع المرأة الحالي في مناطق الإدارة الذاتية وما عانتها خلال السنوات العشر الأخيرة، حيث أثبتت المرأة قدرتها على تخطي الصعاب والوقوف إلى جانب الرجل في الدفاع عن الوطن وتقديم أروع التضحيات.

وكذلك تناولت سهام صدور عضو الرئاسة المشتركة للجنة التربية والتعليم الوضع التي تعيشه المرأة اليوم في مناطق شمال وشرق سوريا بعد سنوات من النضال، وأشادت بما حققته من إنجازات في مختلف مجالات الحياة، وأكدت أن نضال المرأة مستمر لتوعية المجتمع بما تستطيع أن تنجزه المرأة عندما تتحرر من قيود العبودية.

وانتهت الندوة بعرض فيلم وثائقي عن حياة المرأة ونضالها.

والجدير بالذكر أن الفعالية تأتي ضمن النشاطات التي تُنظمها لجنة المرأة وإدارة دارة المرأة في الطبقة بمناسبة عيد المرأة العالمي.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية