الرئيسيةنشاطاتاحتفالية للتربية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

احتفالية للتربية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

الرقة – نظمت لجنة التربية والتعليم، اليوم السبت، احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المُصادف في 8 من آذار/مارس بمشاركة وفود عدة من رئاسة الإدارة المدنية، مجلس المرأة السورية، اتحاد المثقفين، لجان ومجالس، وعدد كبير من الكادر التعليمي، في صالة التاج.

بدأت بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ثم ألقت الرئيسة المشتركة للجنة دلال الحجي كلمةً وجهت التهنئة والمباركة لكل نساء العالم وخاصةً نساء شرق وشمال سوريا اللواتي تطّورنَ وفعّلن دورهن في جميع المجالات الإدارية من خلال نظام الرئاسة المشتركة والعسكرية كمقاتلات ضمن صفوف وحدات حماية المرأة اللواتي شاركن في معارك التحرير، والاقتصادية من خلال عملهن في مختلف المهن، والاجتماعية من خلال دورهن التنظيمي في اللجان والمجالس.

وأشارت عضو في مكتب المرأة التابع للجنة إلهام عبدي إلى الدلالات النضالية والمقاومية لليوم العالمي للمرأة، وعاهدت النساء جميعهن بأنهن سيتابعن النضال حتى تحقيق الحرية لكل النساء اللواتي يعانين من الظلم والاستبداد الذكوري.

وتخللت الاحتفالية تقديم عروض مسرحية لطلاب المدارس وإلقاء للشعر بلغات تُعبر عن التنوع اللغوي في المنطقة، وعقد الحضور حلقات الدبكة على وقع الأغاني الشعبية والتي تمجد دور المرأة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية