الرئيسيةمنوعاتحفل تأبين للشهيد عمر علوش

حفل تأبين للشهيد عمر علوش

الرقة – نظم المجلس المدني، اليوم الأحد، حفل تأبين للشهيد عمر علوش في ذكرى رحيله الثاني، والذي طالته يد الغدر والإرهاب في مدينة تل أبيض/غري سبي في مثل هذا اليوم من عام 2018.

حضرت مراسم التأبين الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية، أعضاء الهيئة الرئاسية لمجلس سوريا الديمقراطي، رئيس حزب سوريا المستقبل، بالإضافة إلى رئاسة وأعضاء اللجان والمجالس المدنية في الرقة.

وبدأت بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء، ثم ألقى الرئيس المشترك للإدارة الذاتية عبد حامد المهباش كلمةً أشار إلى ان الشهيد كان يمتلك شخصية مؤثرة ونضالية، وإلى انهم سيكملون مسيرة دربه درب الحياة الحرة والكريمة.

 وتحدث الرئيس المشترك لمجلس التشريعي في الرقة خالد بركل عن الدور النضالي والطليعي للشهيد في إنجازات ومكتسبات أهالي الرقة.

ونوه الرئيس المشترك لمجلس الرقة المدني محمد نور الذيب من جانبه إلى ان الشهيد عمر علوش هو شهيد الإنسانية، شهيد مدينة كوباني، مدينة الصمود التي تربى فيها على قيم العدل والمساواة ورفع الظلم عن المظلومين.

والجدير بالذكر أن الشهيد عمر علوش كان في الرئاسة المشتركة لمجلس الرقة المدني ويعتبر من الشخصيات التي لها الفضل في تاسيس وإنطلاقة الإدارة المدنية للرقة بُعيد تحريرها من رجس التنظيم الإرهابي.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية