الرئيسيةاخبارالاجتماع الدوري للمجلس العسكري لقسد

الاجتماع الدوري للمجلس العسكري لقسد

‎عقد المجلس العسكري لقوات سوريا الديمقراطية اجتماعه الدوري بتاريخ الأربعاء 20 أيار بحضور معظم أعضائه، وقد بحث الاجتماع التطورات العسكرية والأمنية في منطقة شمال وشرق سوريا بشكل خاص، وعلى الساحة السورية بشكل عام، كما ناقش آلية العمل التنظيمي للقوات ومستوى فعالية المجالس العسكرية المحلية ومعوقات العمل والأخطاء الحاصلة خلال الفترة الماضية بما يوافق برنامج اعادة هيكلة قوات سوريا الديمقراطية المعتمد في اجتماع المجالس العسكرية السنوي ، إلى جانب البرامج والمخططات اللازمة لمواجهة التهديدات والصعوبات التي تواجهها المنطقة من الناحية العسكرية والتنظيمية والاقتصادية.
‎ضمن الاجتماع تم دراسة مستوى الجاهزية القتالية والدفاعية لقواتنا، عبر زيادة مستوى التدريب النوعي وتحضير القادة والكوادر المختصة بالعمل الإداري والعسكري،
‎أيضا وخلال الاجتماع قدمت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية شرحا مفصلا للتطورات والأعمال المنفذة مع التحالف الدولي ضد داعش وخاصة النتائج الإيجابية لعمليات مكافحة الإرهاب المشتركة ضد خلايا تنظيم داعش الإرهابي و ذلك على رغم من انتشار فيروس كورونا و تأثيراته السلبية،، والاستمرار في البرامج الرامية إلى دعم المجالس المدنية و العسكرية المحلية من أجل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، ومنع عودة ظهور تنظيم داعش الإرهابي.
‎كما تناول الاجتماع العمل المشترك مع قوات الجيش الروسي العاملة في شمال وشرق سوريا، ودورها في تحقيق أمن واستقرار المنطقة والتأكيد على ضرورة استمرارية هذا التنسيق والتعاون، وأهمية ضمانها للالتزام ببرنامج المفوضات والتغيير السياسي في سوريا.
‎ضمن الاجتماع تم بحث متطلبات المرحلة الحالية وضرورة المتابعة الدقيقة للأعمال التخريبية التي تقوم بها الخلايا النائمة في مناطق شمال وشرق سوريا، والمرتبطة بأجندات مختلفة محلية وإقليمية. وأيضا التركيز على قضية إرهابي داعش المعتقلين لدى قوات سوريا الديمقراطية وضرورة الوصول إلى حل وتوافق دولي بما يخص محاكمتهم وأهميتها لإحقاق العدالة لضحايا إرهاب داعش.
‎كما تمت الإشادة بجهود قواتنا والتزامها بالإرشادات والإجراءات المتعلقة بمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وضرورة الاستمرار في اتخاذ الحيطة والحذر بما يخص هذا الموضوع، وأيضا التأكيد على الدور الذي يجب ان تلعبه قواتنا في مواجهة مخاطر الحرائق في موسم الحصاد الحالي، واستنفار كافة الإمكانيات الموجودة إلى جانب المؤسسات المدنية المعنية. و ثمن الاجتماع جهود القيادة العامة في توحيد الصف الكردي و أكد على ضرورة بذل الجهود لتوحيد جميع مكونات المنطقة و الفصائل المعارضة التي ترفض الاحتلال.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية