الرئيسيةاخبارالمجلس العسكري لقسد يعقد اجتماعه الدوري

المجلس العسكري لقسد يعقد اجتماعه الدوري

عقد المجلس العسكري لقوات سوريا الديمقراطية اجتماعه الدوري يوم الجمعة 25 أيلول، وقد تطرق الاجتماع للتطورات العسكرية والأمنية الأخيرة في منطقة شمال وشرق سوريا، وعلى المستوى السوري عامة، وناقش مستوى الجاهزية القتالية لقواتنا، وآلية سير برامج التدريب العسكري المختلفة، وتحضير القادة والكوادر المختصة.

كما ناقش فعالية المجالس العسكرية المحلية ومعوقات العمل والأخطاء الحاصلة خلال الفترة الماضية، واتخاذ القرارات اللازمة لتجاوزها بما يتوافق مع البرامج المحددة في الاستراتيجية العامة للقوات المقرة في اجتماع مجالسها العسكرية السنوي، وتوضيح الخطوات الواجب اتخاذها واستكمالها لتأمين كافة نواحي الدفاع لمواجهة التهديدات والتحديات التي تعترض المنطقة أمنيا وعسكريا.

ضمن الاجتماع قدمت القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية توضيحا للأعمال والبرامج المنفذة مع التحالف الدولي ضد داعش وخاصة النتائج الإيجابية لعمليات مكافحة الإرهاب المشتركة ضد خلايا تنظيم داعش الإرهابي، والاستمرار في البرامج الرامية إلى دعم المجالس المدنية والعسكرية المحلية من أجل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، ومنع عودة ظهور تنظيم داعش الإرهابي.

‎أيضا تناول الاجتماع العمل المشترك مع قوات الجيش الروسي العاملة في شمال وشرق سوريا، ودورها في تحقيق أمن واستقرار المنطقة والتأكيد على ضرورة استمرارية هذا التنسيق والتعاون وتطويره.

‎كما أكد الاجتماع رفض الحلول العسكرية للصراع السوري، وأهمية التركيز من جميع الأطراف على الدفع باتجاه الحل السياسي وإنجاحه، وبناء نظام ديمقراطي تعددي يكفل حقوق الشعب السوري بكافة مكوناته.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية