الرئيسيةمانشيتتأهيل المدخل الشمالي لطريق سد الفرات

تأهيل المدخل الشمالي لطريق سد الفرات

يعتبر طريق سد الفرات شريان الحياة الرئيسي بالنسبة لمدينة الطبقة من حيث ربط المدينة بمحيطها الخارجي ، وكما يعتبر شريان حيوي لعبور البضائع والمسافرين اليها ، ويشهد هذا الطريق ازدحاماً متزايداً عند مدخله الشمالي لازدياد الكثافة السكانية  بمدينة الطبقة ونشاط الحركة التجارية فيها.

لذلك أولى المجلس المحلي لمدينة الطبقة أهمية خاصة لهذا الطريق حيث بدأ بمشروع لإعادة تأهيل مدخل السد الشمالي الذي تعرض لأضرار نتيجة لسقوط بعض القذائف عليه وإحداثها حفراً فيه أثناء تحرير المنطقة من مرتزقة داعش.

حيث يقوم بتنفيذ المشروع فريق التدخل المبكرERT وبدعم من برنامج التدخل المجتمعيCSP  وبالتنسيق مع بلدية الشعب في المدينة .

بدأ العمل في هذا المشروع في 13/9/2017 ومدة هذا المشروع 67يوم .

وأكد المهندس المشرف علي الشماس من فريق التدخل السريع أن المشروع حلياً وصل إلى مرحلة الردم بعد انتهاء مرحلة الحفر وفي المرحلة القادمة سيتم فرش الإسفلت وتزفيت المدخل ووضعه في الخدمة في أسرع وقت ممكن نظراً لأهمية هذا المدخل ومازلنا نواصل العمل دون توقف لإنجاز العمل في المشروع قبل انقضاء المدة المحددة له كما نتوقع الإنتهاء من هذا المشروع في 20من هذا الشهر.

وأضاف المهندس الشماس أن هناك مشاريع جديدة لدى فريق التدخل السريع تمت دراستها وسيتم تنفيذها خلال الأيام القليلة القادمة منها رفع انقاض المدارس المدمرة في المدينة لإعادة تأهيلها من جديد واصلاح مضخات المياه وشبكة الكهرباء في الطبقة وريفها .

المركز الاعلامي لقوات سورية الديمقراطية