الرئيسيةمانشيتتشييع جثامين سبعة شهداء في مقبرة الحكومية

تشييع جثامين سبعة شهداء في مقبرة الحكومية

شيع أهالي بلدة عين عيسى والقريى المجاورة لها جثامين سبعة شهداء قضوا أثناء مشاركتهم في حملة تحرير مدينة الرقة من مرتزقة داعش وتخليص أهلها من الظلم في مقبرة الشهداء في قرية الحكومية.

تجمعت عشرات السيارات في بلدة عين عيسى وتوجهت بموكب الشهداء إلى قرية الحكومية وحضر التشييع الرئاسة المشتركة لمجلس الرقة المدني وقيادات من قوات سوريا الديمقراطية والأمن الداخلي والعشرات من أهالي بلدة الحكومية وعين عيسى والقرى المحيطة بها.

وبدأت مراسم التشييع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وبعدها قدم مقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية عرضاً عسكريا وتخلل المراسم كلمات باركت لأهالي الشهداء نيل أبنائهم شرف الشهادة .

هذا وتحدث عمر علوش عضو العلاقات الخارجية في مجلس الرقة المدني بارك لأهالي الشهداء باستشهاد أبنأئهم وفضل الشهيد في تحرير الأرض والإنسان من رجس الإرهاب , كما نوه علوش بأنهم وخلال الزيارة التي قام بها المجلس لإيطاليا تلقوا وعود جادة بإعادة إعمار الرقة والدعم حول كل مايلزم.

كما تحدث محمود عثمان الناطق باسم القيادة العامة في قوات سوريا الديمقراطية عن التضحيات التي يقدمها مقاتلوا قوات سوريا الديمقراطية في سبيل أن نعيش في حرية وكرامة, ونحن أثيتنا للعالم أجمع بأننا قادرون على هزيمة الإرهاب بكل أشكاله.

ومن جهتهم ذوو الشهداء عاهدوا بالسير على درب الشهداء والوقوف صفاً واحداً مع قوات سوريا الديمقراطية حتى تنظيف آخر شبر من رجس الإرهاب.

ومن ثم سلم مكتب عوائل الشهداء وثائق الشهادة لأهالي الشهداء لتوارى بعدها جثامين الشهداء الثرى وسط زغاريد الأمهات والهتافات الثورية التي تحيي الشهيد.

واشهداء هم : يحيى أحمد الهنداوي, فراس العوض , اسماعيل المرعي, حسن أحمد المحمود, فاضل الحمدوش, أحمد الثامر,  ابراهيم السفان.

 

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية