الرئيسيةمانشيتدائرة الكهرباء في عين عيسى تقدم خدماتها للمواطنين

دائرة الكهرباء في عين عيسى تقدم خدماتها للمواطنين

بعد تحرير بلدة عين عيسى من مرتزقة داعش بفضل قوات سوريا الديمقراطية عملت دائرة الكهرباء على تجهيز الخطوط الكهربائية والأسلاك في عين عيسى وريفها ضمن عمل يهدف إلى إعادة الأهالي إلى البلدة وعودة النور إلى البلدة.

حيث أكد حسين الخميس رئيس دائرة الكهرباء في عين عيسى أنه بعد تحرير البلدة قمنا بتشكيل ورشات الكهرباء من العاملين السابقين في دائرة الكهرباء حيث عملت هذه الورشات على صيانة الأسلاك الكهربائية في عين عيسى وريفها من خلال جهود فردية وأدوات عادية دون روافع أو سلالم وتوصيل الكهرباء لكل عائلة تود الرجوع إلى منزلها فور تبليغنا.

وأشار الخميس إلى أن العاملين في الورشات 12عاملاً هم متطوعين موزعين على ورشة توتر متوسط وورشة توتر منخفض ورشة طوارئ مسائية هدفها إعادة وضع الكهرباء كما كانت في السابق لأن داعش لم تترك شيئاً إلا وعاثت فيه خراباً وإلى الآن نعمل على مدار 24 ساعة فأحيانا نقوم بإصلاح بعض الأعطال في الليل نتيجة تلف وتقطع الأسلاك.

ونوه الخميس إلى أن الدائرة تحتاج إلى الروافع والسلالم وبعض المعدات اللازمة للإصلاح لتفعيل المحطات التي تغذي عين عيسى والقرى المجاورة بشكل أفضل لأنه حالياً نقوم بإصلاح الأعطال بالأدوات المتوفرة بأيدينا كون داعش سلب المستلزمات الأساسية لكافة الاحتياجات والأعطال.

 ومثال على ذلك أن داعش قامت بسرقة سيارة أحد المدنيين ووضعت عليها رافعة من الروافع التي سرقها من مركزنا وعندما حررت قوات سوريا الديمقراطية مزرعة تشرين وجد صاحب السيارة سيارته وعليها الرافعة فقام بإعادتها إلى المركز مباشرة والآن هي موجودة لدينا ولكن نحتاج إلى سيارة لتجهيزها كونها تسهل عملنا في إصلاح الأعطال في عين عيسى وريفها.

وناشد الخميس المنظمات الإنسانية ومجلس الرقة المدني بتقديم المزيد من الدعم لدائرة الكهرباء، وتقديم المعدات اللازمة لصيانة الشبكة كوننا مقبلين على فصل الشتاء حيث تكثر الأعطال.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية