الرئيسيةمانشيتالشماس: نعمل ضمن خطة موضوعة من برنامج الدعم المجتمعي

الشماس: نعمل ضمن خطة موضوعة من برنامج الدعم المجتمعي

بعد تشكل مجلس الرقة المدني بدأ عمله لإعادة تأهيل المنطقة وإعمار ما خلفه داعش من خراب، ودخلت مجموعة من المنظمات لتساند عمل المجلس بدعم من الدول الداعمة لإعمار المدينة وريفها.

وتعددت هذه المنظمات وتعددت مجالات عملها وتنوعت بين إزالة الألغام، والخدمات الطبية والبنى التحتية، وتقديم المساعدات الغذائية، ومن هذه المنظمات منظمةERT أو فريق التدخل المبكر، بدأ عمله في مدينة الطبقة بتاريخ 20/6/2017 وقام بالتنسيق مع مجلس الطبقة المدني.

حيث أكد زياد الشماس مدير منظمة ERT في مدينة الطبقة أن فريق التدخل المبكر يعمل ضمن خطة موضوعة من برنامج الدعم المجتمعي التي تعتمد على ما يقدمه فريق التواصل المجتمعي SRG الذي يقوم بالتواصل مع الناس، ويلاحظ احتياجاتهم وتقديمها إلى فريق التدخل المبكر، الذي يقوم بدراستها ثم تحويلها إلى مكتب العمليات لتنفيذها.

وأضاف الشماس في بداية قدومنا إلى مدينة الطبقة قمنا بتوزيع المياه عن طريق شاحنات على أحياء مدينة الطبقة، ثم قمنا بتوزيع الخبز بمعدل ربطة لكل عائلة يومياً، وكنا نوزع 1000ربطة يومياً لمدة شهرين، ثم ضاعفنا الكمية إلى 2000ربطة لمدة شهرين يومياً.

 وتابع الشماس ثم قمنا بصيانة مياه الشرب في الطبقة في العديد من الأحياء لتصل المياه بالأنابيب إلى الأحياء، ثم قمنا بتأهيل طريق السد الذي كان فيه العديد من الحفر بسبب الحرب، وزودنا محطة التحويل في سد الفرات بخلايا العشرين لتغذية مدينة الطبقة وريفها بالكهرباء، والآن نقوم بتوزيع حوالي 7000 برميل من المياه يومياً في قرى المزارع (الكرين، الصفصافة، هنيدة، السلحبية).

وفي ختام حديثه نوّه الشماس إننا نقوم حالياً بتشكيل مكاتب عمليات، عدا مكتب الطبقة، في مدينة الرقة، وأنشأنا مكتب عمليات في دير الزور في قرية أبو خشب ونوزع يومياً230 برميل من المياه لمخيم أبو خشب و500 ربطة خبز، ويعمل في المنظمة 60 عاملاً في مختلف أقسام المنظمة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية