الرئيسيةاخبارأهالي شمال سوريا يتوجهون إلى المراكز الانتخابية للإدلاء بأصواتهم.

أهالي شمال سوريا يتوجهون إلى المراكز الانتخابية للإدلاء بأصواتهم.

انطلقت انتخابات الإدارة المحلية في شمال سوريا منذ الساعة الـ 8.00 من صباح اليوم، وباشر الأهالي بالتوجه إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم.

وزودت مراكز الانتخابات بالغرف السرية والحبر السري والأوراق والظروف والأختام اللازمة لإجراء عمليات الاقتراع تحت إشراف مندوبين مكلفين بهذه المهمة.

ويبلغ عدد المرشحين في أقاليم شمال سوريا الثلاث” 5940″.

ووضعت المفوضية العليا للانتخابات صناديق الاقتراع في كافة مقاطعات شمال سوريا وهم كالتالي:

إقليم الجزيرة

يبلغ عدد الصناديق في إقليم الجزيرة (899)، وتم تخصيص (5178) معلم ومعلمة للإشراف على الصناديق، بالإضافة إلى (1726) معلمة ومعلمة كاحتياط.

عدد المرشحين الكلي في إقليم الجزيرة (3268)، بينهم (267) مرشح مستقل.

إقليم عفرين

وفي إقليم عفرين، وزعت المفوضية العليا (32) صندوق على المراكز الانتخابية في مقاطعة الشهباء، وتم تخصيص (215) معلم ومعلمة للإشراف على العملية الانتخابية.

وفي مقاطعة عفرين تم توزيع (483) صندوق على المراكز الانتخابية، ويبلغ عدد المعلمين والمعلمات الذين سيشرفون العملية الانتخابية (1553).

ويبلغ عدد المرشحين الكلي في إقليم عفرين (1502).

إقليم الفرات

 وفي مقاطعة كوباني تم توزيع (153) صندوق على المراكز الانتخابية، ويبلغ عدد المعلمين والمعلمات الذين سيشرفون العملية الانتخابية (900).

وفي مقاطعة كري سبي / تل أبيض تم توزيع (107) صندوق على المراكز الانتخابية في، ويبلغ عدد المعلمين والمعلمات الذين سيشرفون العملية الانتخابية (500).

ويبلغ عدد المرشحين الكلي في الإقليم (1170) بينهم (95) مرشح مستقل. ويبلغ عدد الصناديق الكلي في مقاطعتي كوباني وكري سبي / تل أبيض (630).