الرئيسيةمانشيتأهالي الطبقة يشعلون الشموع استذكاراً للشهداء

أهالي الطبقة يشعلون الشموع استذكاراً للشهداء

نحن لاندفن شهدائنا في التراب بل ندفنهم في قلوبنا، لأنهم ضحوا بدمائهم في سبيل أن يعيش أهلنا بحرية وكرامة وعهداً منا لن ننساهم ما دمنا أحياء على هذه الأرض.

أقيمت اليوم في مدينة الطبقة فعالية مسرحية للشهداء الذين شاركوا في حملة تحرير الطبقة والرقة، وهذه الفعالية تأتي باليوم الذي استشهد فيه الشهيد البطل عزيز عرب واستذكار للشهداء الذين استشهدوا في شهر نيسان.

بدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، بعدها أشعل أعضاء الادارة المدنية الديمقراطية والقيادة العسكرية الشموع أمام صور الشهداء الذين استشهدوا في شهر نيسان.

وألقى أوميد غار كلمة باسم قوات سوريا الديمقراطية ترحم بها على أرواح الشهداء، وتحدث عن الشهيد عزيز كيف خاض النضال الثوري مع عدد من رفاقه الذين استشهدوا من أجل الحياة الحرة الديمقراطية، وقال فكر الشهيد عزيز أساس ثورة الشعوب في الشرق الأوسط، وترحم على جميع الشهداء عامة وشهداء شهر نيسان خاصة.

وأيضاً تحدث شيار محمد الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الادارة المدنية الديمقراطية في الطبقة كلمة ترحم بها على الشهداء وقال نحن نفتخر بثورة واستشهاد الشهيد عزيز عرب وكل الشهداء الذين قدموا وبذلوا دمائهم رخيصة في سبيل الحرية والكرامة وعهداً منا لن ننساهم فهم نبراس يضئ في السماء، وعاشت سوريا حرة ديمقراطية لامركزية بهمة أولاد وذوي الشهداء.

وألقت ابتسام إبراهيم عضو مؤسسة عوائل الشهداء كلمة ترحمت بها على الشهداء شهداء الحرية والكرامة، وقالت: شهداؤنا الأبطال الذين تحررنا بفضل الله وبفضل دمائهم الزكية وهذه الفعالية التي نقوم بها الآن هي استذكار لاستشهاد الشهيد العربي الذي أرسى قواعد الديمقراطية في الشرق الأوسط الشهيد عزيز عرب ولكل الشهداء الذين استشهدوا في سبيل أن نعيش بخير وسلام.

وبعدها أقامت لجنة الثقافة والفن بالتعاون مع اتحاد المرأة الشابة عرضاً مسرحياً يجسد الشهداء ودورهم في الدفاع عن أرضنا.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية