الرئيسيةاخباراجتماع مكتب العلاقات مع المكون الآشوري في تل تمر

اجتماع مكتب العلاقات مع المكون الآشوري في تل تمر

في سياق تحقيق العيش المشترك وتوحد المجتمع بكافة مكوناته وطوائفه وبدعوة من الحزب الآشوري عقد اليوم اجتماع ضم مكتب العلاقات العامة لقوات سوريا الديمقراطية مع شخصيات من المكون الآشوري لمناقشه الوضع السياسي في المنطقة والتأكيد على وحدة الشعب السوري والعيش المشترك والوقوف على المشاكل في المنطقة.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ومن ثم تحدث “روزاد زافي” المسؤول في مكتب العلاقات عن الوضع السياسي الراهن في المنطقة حيث قال: إن التدخل التركي في عفرين هو نتيجة شعور أردوغان بخطورة مشروع سوريا الديمقراطية على نظامه الاستبدادي ويسعي للإخماد نار الثورة الديمقراطية قبل وصولها الى المكونات المسحوقة والمظلومة في تركيا.

وإن انسحاب قوات سوريا الديمقراطية من عفرين ما هو إلا للحفاض على سلامة المواطنين وممتلكاتهم من القصف التركي الهمجي، والمقاومة في عفرين لازالت مستمرة.

وأشار بأن سر قوتنا وانتصاراتنا التي حققناها ما هي إلا نتيجة اندماج كافة مكونات المجتمع السوري والوعي الذي توصلنا له من خلال فكر الأمة الديمقراطية.

وفي ختام حديثة أكد زافي أن الشعب السوري سيبقى شوكة في عين كل مستبد معادي لحريات الشوب وإن الشعب الآشوري هو جزء لا يتجزأ من مكونات شعوب المنطقة.

وفي نهاية الاجتماع اسمع مكتب العلاقات للشكاوى والمشاكل التي تواجههم في المنطقة.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية