الرئيسيةمانشيتدروس فكرية في أكاديمية الشهيد عزيز عرب

دروس فكرية في أكاديمية الشهيد عزيز عرب

افتتحت أكاديمية الشهيد عزيز عرب دورتها التدريبية الخامسة للقياديين باسم الشهيد “سيبان درعا” بتاريخ 12/4/2018 وضمت الدورة 56 مقاتلاً.

وقد تلقى المتدربون في أول أيام انضمامهم دروساً عن أهمية التدريب وأهمية رفع معنويات المقاتل وفق الأنظمة والقواعد المادية والمعنوية، وصولاً لطبيعة العلاقة بين المقاتلين وأسلوب الخطابة بينهم اعتماداً على نظام النقد والنقد الذاتي.

بالإضافة لدروس فلسفية وايديلوجية وعن مفهوم الأمة الديمقراطية وتاريخ حضارة الشمال السوري والشرق الأوسط ودور المرأة في المجتمع.

وفي لقاء مع دلسوز عثمان أحد المدربين في الأكاديمية قال: أن هذه الدورة لها أهمية كبيرة كونها دورة قيادين لأن المقاتلين الذين ينهون دروسهم وتدريباتهم ستقع عليهم مسؤولية كبيرة ونحن متفائلون بهم لأنهم أغلبهم يحمل شهادات جامعية والخبرة الموجودة لديهم، ومن خلال الدروس في اليومين الماضيين كان المتدربون يتلقون الدروس بشكل جدي وتفاعلي من خلال النقاش البناء وأسس حضارية.

وأشار المتطوع حسن كرامة بأن معنوياته عالية وأنه يتلقى الدروس السياسية لزيادة معلوماته وثقافته ومعرفته، ولفهم السياسات العالمية والشرق الأوسط، ويتمنى من كل فرد في شمال سوريا بأن يلتحق بالتدريبات بشتى أنواعها لما تقدمه من معلومات غنية وكسب أخلاق عالية.

والجدير بالذكر بأن درس اليوم كان عن الخطابة والأسلوب وفوائده، وأسلوب الرد بسهولة ومرونة وتفادي التعرض لموقف مفاجئ.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية