الرئيسيةاخبارتخريج 180 مقاتلاً من أكاديميتي الشهيد بروسك والشهيد غريب في الشدادي

تخريج 180 مقاتلاً من أكاديميتي الشهيد بروسك والشهيد غريب في الشدادي

خرّجت اليوم الأربعاء أكاديميتي الشهيد بروسك والشهيد غريب في ناحية الشدادي 180 مقاتلاً تلقوا تدريباتٍ عسكرية ودروساً فكريةً وسياسية، سُمّيتا بدورتي (الشهيد أبو حمزة والشهيد زانا)، حيث استمرت الدورتان مدة 30 يوماً.

وقد حضر مراسم التخريج قيادات من قوات سوريا الديمقراطية وعدد من أهالي المقاتلين، وبدأت المراسيم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، تلاها عرض عسكري قدَّمه المقاتلون، وألقيت كلمة باسم قوات سوريا الديمقراطية ألقاها علي حسكة الذي حيا المقاتلين وبارك لهم تخريجهم وشدد على أنهم بحاجة إلى هكذا دورات حتى يكونوا على أتم الجاهزية لرد أي عدوان.

وتمنى لهم التوفيق والنجاح في المهام التي ستلقى على عاتقهم فيما بعد.

وتحدث المدرب محمد النومان عن التدريبات التي تلقاها المقاتلون فقال: خضع المقاتلون لدروس فكرية وسياسية منها دروسٌ تناولت أهمية التدريب والروح الرفاقية والتعايش المشترك وحق الدفاع المشروع، وكذلك تلقوا تدريبات عسكرية شملت كيفية القتال في المدن والشوارع، وتدريبات الكومندوس، بالإضافة إلى التدرب على مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة كالبندقية والرشاش والقاذف.

ثم أدَّى المقاتلون القسم العسكري، وعاهدوا الله والوطن على بذل كل ما يملكون في سبيل بناء سوريا الحرة الديمقراطية وتحرير جميع المناطق من الإرهاب.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية