الرئيسيةمنوعاتترخيص الأراضي وفق خطة زراعية جديدة

ترخيص الأراضي وفق خطة زراعية جديدة

الحسكة- بدأت مديرية الزراعة في مقاطعة الحسكة أُولى الخطوات العملية الخاصة بالموسم الزراعي القادم، من خلال فتح باب الترخيص للمحاصيل الزراعية الشتوية والتي يأتي القمح في مقدمتها.

وذلك بناءً على خطة زراعية جديدة ستلبي حاجات السوق من مختلف المزروعات الشتوية، وسيتم وفق الخطة ترخيص 50% من مساحة الأراضي لزراعة القمح، و25% لزراعة البقوليات بمختلف أنواعها، و5% لزراعة الخضروات الشتوية.

وأوضح “هوزان عبدو” الرئيس المشترك لمديرية الزراعة في مقاطعة الحسكة بأن المديرية ستقدم بذار القمح للمزارعين بسعر /160/ ليرة سورية، رغم أن المديرية كانت قد استلمت المحصول الموسم الماضي بسعر 175 ليرة غير أجور النقل والغربلة والتعقيم، وذلك لمساعدة الفلاحين وتشجيعهم على الزراعة.

أما فيما يخص موضوع القمح الذي يباع في السوق السوداء بسعر أقل من سعر المديرية، حيث يباع بسعر140 ليرة قالت المهندسة الزراعية “غادة الحسين”: “بأن هذه الأصناف سيئة للغاية ولا ننصح بشرائها، وقد عُرضت على المديرية من أجل استخدامها للطحين ولكن تبين أنها قديمة ومصابة بعدة أمراض منها الاصابات الحشرية وتم رفضها من قبلنا، أي أنها لا تصلح سوى علفاً للحيوانات”.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية