الرئيسيةنشاطاتتواصل عمليات ترميم المدارس في مدينة الطبقة

تواصل عمليات ترميم المدارس في مدينة الطبقة

الطبقة- ضمن الأعمال التي تقوم بها لجنة التربية في مجلس الطبقة المدني لتحسين واقع التعليم في مدينة الطبقة بعد الأضرار الجسيمة التي تعرضت لها مدارس الطبقة في الفترة الماضية.

تتابع لجنة التربية والتعليم ترميم عدد المدارس المتضررة في المدينة. حيث بدأت منظمة بيتر هوب وبالتعاون مع لجنة التربية على إعادة ترميم المدارس لاستقبال أكثر عدد ممكن من التلاميذ وتخفيف الضغط عن باقي المدارس.

وعن هذا العمل تحدث “محمد الصالح” المهندس المشرف على ترميم المدارس، قائلاً: “ضمن عمل جمعية أمل أفضل للطبقة نعمل على إعادة ترميم المدارس، بدأنا بهذا المشروع وسيستمر لعدة أيام، يشمل 11 مدرسة في مدينة الطبقة وريفها وتتوزع على ثلاثة قطاعات هي الطبقة والجرنية والمنصورة وإلى قرية رطلة.

وأضاف “الصالح”: “أعمال الصيانة تشمل صيانة الكهرباء في المدارس والتمديدات الصحية، بالإضافة لتجهيز المدراس لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة، تتضمن منحدرات من أجل الصعود والنزول وتجهيزها لكل ما يلزم لذوي الاحتياجات الخاصة”.

وفي ختام حديثه قال “الصالح”: “سنبذل كل جهدنا ونتعاون مع بعضنا البعض لتوفير البيئة المثالية لأبنائنا التلاميذ  ليحضوا بكل المستلزمات والأدوات والأماكن التي تعطي دفعاً إيجابياً لإتمام العملية التربوية في مدينة الطبقة وريفها”.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية