الرئيسيةاخبارحصيلة العمليات القتالية في “معركة دحر الإرهاب”

حصيلة العمليات القتالية في “معركة دحر الإرهاب”

1 – محور الباغوز فوقاني: استمرت الاشتباكات وجهاً لوجه في هذا المحور منذ مساء أمس، وحاول المرتزقة التقدم على النقاط التي كانت قدر حررتها قواتنا، إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل.

استخدم المرتزقة الدراجات النارية في هذا الهجوم، كما استخدموا القصف بمدفعية الهاون بكثافة، في هذه الاشتباكات قتل عدد من المرتزقة وأصيب اثنان من مقاتلينا بجراح.

في ساعات الصباح الأولى من هذا اليوم وحتى شروق الشمس – حيث الاشتباكات مازالت مستمرة حتى لحظة إعداد الحصيلة – تقدمت قواتنا واستطاعت تحرير 4 نقاط حيوية داخل القرية وتأمينها، فيما بعد تقدمت قواتنا في الشارع الرئيسي في القرية واستطاعت فرق الهندسة العسكرية التعامل مع لغم كان قد زرعه المرتزقة في الشارع، وبذلك تكون المعارك قد انتقلت إلى داخل قرية الباغوز فوقاني.

2 – محور السوسة: كانت قواتنا قد تقدمت على هذا المحور وسط اشتباكات عنيفة مع المرتزقة، ومنذ مساء الأمس استكملت قواتنا عملياتها، واشتبكت معهم وجهاً لوجه وأكدت القيادة الميدانية مقتل 4 مرتزقة.

بالعموم المعارك في هذا المحور يغلب عليها طابع الكر والفر، السيطرة على نقاط، والانسحاب منها للضرورات العسكرية، والاشتباكات العنيفة المترافقة مع القصف المدفعي العنيف من قبل المرتزقة وكذلك كثافة الألغام الأرضية وعمليات القنص.

مساء أمس ونتيجة المعارك العنيفة، ارتقى اثنان من مقاتلينا شهداء في هذا المحور كما أصيب اثنان آخران بجراح.

استمرت الاشتباكات في ساعات الصباح الأولى من هذا اليوم وحتى شروق الشمس – والتي مازالت مستمرة حتى لحظة إعداد الحصيلة – حققت قواتنا تقدماً ملحوظاً على هذا المحور حررت إحدى النقاط من قبضة المرتزقة.

استخدم المرتزقة في هذا المحور الألغام والأحزمة الناسفة، حيث فجر أحدهم نفسه بحزامه، كما ترافق ذلك مع قصف مدفعي، وحصيلة هذه المواجهات مقتل 8 مرتزقة فيما أصيب عدد من مقاتلينا بجراح.

3 – نفذ طيران التحالف الدولي 3 طلعات جوية واستهدف تمركزات المرتزقة، إضافة إلى تنفيذ 5 هجمات صاروخية استهدفت تحصيناتهم.

– في العمليات القتالية خلال 24 ساعة أكدت القيادة الميدانية مقتل 14 مرتزقاً فيما ارتقى اثنان من مقاتلينا شهداء وعدد من الجرحى.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية

16 أيلول 2018