الرئيسيةمنوعاتمكتب العلاقات يحل خلافاً عشائرياً في ريف الطبقة

مكتب العلاقات يحل خلافاً عشائرياً في ريف الطبقة

الطبقة- إيماناً منه بوحدة جميع مكونات الشعب في شمال سوريا، ولتعزيز الوحدة والتآلف بين أبنا الوطن الواحد، ونبذ العنف وأساليبه في حل المشاكل والخلافات بين أبناء الوطن الواحد.

تدخل مكتب العلاقات العامة العسكرية وبالتعاون مع لجنة صلح العشائر في حل خلاف بين أبناء عشيرة “المغلطان” في ريف الطبقة كاد يتطور ويصبح فتنة عشائرية.

عقد الاجتماع في قرية المنصورة، حضره عدد من وجهاء وشيوخ عشائر المنطقة، ومكتب العلاقات العامة العسكرية، إضافة لأبناء عشيرة المغلطان.

وخلال الاجتماع تحدث “زنار كوباني” عضو مكتب العلاقات العامة العسكرية قائلاً: “إن الخلافات التي تحدث بين أبناء الوطن يجب ألا تكون ظاهرة مستمرة وحالة دائمة في هذا المجتمع كما كان في العهود والسنوات الماضية عندما كانت مثل هذه الخلافات تؤدي لحروب دموية بين العشائر المتناحرة، الوضع قد تغير بعد تحرير المنطقة من ظلم الإرهابيين، وإرساء مبادئ الأخوة والتعايش السلمي بين الشعوب في هذه المنطقة.

تحدث “بشير الهمشر” شيخ عشيرة العجيل، قال: “إن توحد جميع عشائر المنطقة واجتماعهم على نبذ الخلافات وتقوية الروابط بين العشائر لاحتواء جميع الخلافات التي قد تحدث نتيجة لأخطاء فردية، يمثل أساساً لوحدة شعبنا وقوته وصموده في وجه كل من يحاول الاعتداء عليه”.

وتم الصلح بين أبناء العشيرة وطي صفة الخلافات، وتعهد الجميع بعدم العودة لتأجيجها، واتفقوا على معاقبة كل من يحاول إشعال الفتن بين أبناء هذا الشعب.

وفي النهاية رحب الجميع بما تم التوصل إليه ومؤكدين الالتزام التام بهذا الاتفاق.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية