الرئيسيةشهدائناأهالي الحسكة يشيعون /7/ شهداء  

أهالي الحسكة يشيعون /7/ شهداء  

الحسكة – بحضور رسمي وعسكري شارك أبناء مدينة الحسكة وريفها في تشييع سبعة أبطال من أبنائها استشهدوا في معارك دحر الإرهاب الأخيرة في دير الزور.

بدأت المراسم التي حضرها قياديون في قوات سوريا الديمقراطية وممثلين عن مختلف المؤسسات المدنية في الشمال السوري بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، تلاها عرض عسكري قدمه مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية.

وألقيت خلال المراسم عدة كلمات حيث ألقى “ماوند خلو” الإداري في مؤسسة عوائل الشهداء كلمة ترحم فيها على أرواح الشهداء وعزى أهاليهم وأكد أننا سنمضي قدما في دحر الإرهاب وكافة القوى الظلامية، وبفضل قواتنا سنفشل كل مخططاتهم الرامية للنيل من أمن واستقرار وطننا.

كما ألقى “بروسك القيادي” في قوات سوريا الديمقراطية ترحم فيها على أرواح الشهداء وعزى ذويهم وقال: ننحني إجلالاً وإكراماً لأرواح شهدائنا الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل نيل الحرية والوحدة والحفاظ على العيش المشترك، ونعزي كل شعبنا بهؤلاء الشهداء لأنهم أبناء كل الشعب فهم الذين خطوا لنا طريق النصر، وكانوا خير من يمثل الأخوة الحقيقية، كتفاً بكتف حاربوا ضد المرتزقة وواجهوا ببسالة وشجاعة وحشية الارهاب فكانوا أبطال الأمة الديمقراطية.

كما عاهد “بروسك حسكة” الشهداء بمتابعة طريقهم والسير على خطاهم حتى تحقيق النصر الذي حلموا به وقدموا أرواحهم لأجله.

وانتهت المراسم بتسليم وثيقة الشهادة لذوي الشهداء، ووريت جثامينهم الطاهر الثرى وسط زغاريد الأمهات وهتافات تمجد الشهادة والشهداء.

والشهداء هم: علاء الجاسم، أحمد الفطيم، علي الكردي، أحمد العيسى، عبد الحميد العكلة، أحمد الصالح، أحمد الليلي.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية