الرئيسيةاخبارالإفراج عن /17/ معتقلاً غررهم داعش الإرهابي

الإفراج عن /17/ معتقلاً غررهم داعش الإرهابي

الحسكة- أفرجت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الاثنين 1/10/2018، عن /17/ معتقلاً كان قد غرر بهم تنظيم داعش الإرهابي، ولم تتلطخ أيديهم بالدماء.

بعد التنسيق والتشاور مع عدد من وجهاء وشيوخ العشائر والإدارة المدنية في مقاطعة الحسكة، وبناءً على التغيير في سلوك الموقوفين الذين خضعوا خلال فترة اعتقالهم لعدد من الدورات الفكرية التي تبرز أهمية العيش المشترك واحترام حقوق الآخرين، وتعهدهم بعدم اختلاق أي مشاكل في المستقبل.

وبحضور عدد من ممثلي القوات العسكرية ووجهاء العشائر وعدداً من أهالي المعتقلين، في مكتب العلاقات العسكرية في مدينة الحسكة تمت عملية الإفراج.

وألقى “شيار حج فتاح” كلمة باسم القوات العسكرية أكد خلالها بأن قوات سوريا الديمقراطية تدافع عن الإنسان والإنسانية وتعمل على تصحيح المسار وبناء مجتمع تُحترم فيه العادات والتقاليد والديانات.

وخاطب المعتقلين قائلاً: “أتمنى بأن تتعلموا من هذا الدرس وتستوعبوا فكرة أن الإنسان لم يُخلق ليقتل ويحرق، إنما خُلق ليبني ويعيش بحرية وأمان”.

من جهته أعترف “أسامة ناصر الحموي” من مدينة حمص وهو أحد المعتقلين الذين تم الأفراج عنهم بأنهم ارتكبوا خطأ كبير بانضمامهم لداعش وانجروا وراء الأكاذيب التي كان يروج لها التنظيم.

والجدير بالذكر أن المعتقلين الذين أفرج عنهم هم من مختلف المناطق السورية، وقد مضى على اعتقال أغلبهم قرابة العام، وهذه البادرة ليست الأولى من قبل قوات سوريا الديمقراطية.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية