الرئيسيةاخبارانطلاق الكونفرانس التأسيسي الأول لمؤسسات عوائل الشهداء في شمال سوريا

انطلاق الكونفرانس التأسيسي الأول لمؤسسات عوائل الشهداء في شمال سوريا

الطبقة – انعقد الكونفرانس التأسيسي الأول لمؤسسة عوائل الشهداء لمناطق الشمال السوري/الرقة – الطبقة – دير الزور/ لمناقشة الأعمال التي قاموا بها خلال تأسيس المؤسسة في المناطق كافة.

وبدأ الكونفرانس بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، وذلك بحضور قيادات قوات سوريا الديمقراطية وأعضاء من لجان الإدارة المدنية لمناطق إقليم الفرات والعشرات من عوائل الشهداء.

تخلل الكونفرانس عدة كلمات منها كلمة مجلس سوريا الديمقراطية ألقاها “جهاد عمر” عضو الهيئة الرئاسية، رحب بالضيوف القادمين من الرقة ودير الزور وقال: “نحن اليوم هنا بفضل الشهداء الذين قدموا أرواحهم وأجسادهم لحماية هذه الأرض، ولتحريرها من الإرهاب الذي عم مناطق شمال سوريا كافة لأربعة أعوام، ونحن في مجلس سوريا الديمقراطية نبارك هذا الكونفرانس الذي يعد الأول في شمال سوريا”.

وألقى “لقمان خليل” كلمة قوات سوريا الديمقراطية رحب بالضيوف وترحم على الشهداء، وقال: “شهداؤنا هم من حررونا من الإرهاب الذي عم مناطقنا في شمال سوريا، فهم قدموا دمائهم من أجل أن يعيش شعبنا بحرية وكرامة، وننحني إجلالاً وإكباراً لعظمتهم ولعظمة هذا اليوم الذي يعد الأول من نوعه في شمال سوريا”.

ولازال الكونفرانس منعقداً لمناقشة النظام الداخلي لمؤسسات عوائل الشهداء في الشمال السوري، والأعمال التي نفذوها.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية