الرئيسيةمنوعاتتدريبات فوج الشهيد “فياض الشبلي”

تدريبات فوج الشهيد “فياض الشبلي”

الطبقة – تستمر قوات سوريا الديمقراطية بتدريب مقاتليها عسكرياً وإيديولوجياً للارتقاء بقدراتهم القتالية عالياً لكي يحموا مناطقهم من الطامعين ويبنوا مستقبل غداً مشرقً لهذه المنطقة وللاهلها.

فوج الشهيد “فياض الشبلي” من الأفواج العسكرية التي تشكل منذ سنة وانضم إليه العديد من المقاتلين الذين سبق لهم المشاركة في القتال في أرياف الرقة والطبقة وأحياء مدينة الرقة.

وعن التدريبات التي يتلقاها المقاتلون في الفوج تحدث لنا “محمد الدهدي” قائد الفوج قائلاً: “يتلقى المقاتلون تدريبات ودروساً عسكرية نظرية صباحاً ومساءً في بداية التحاقهم بالدورات، يتلقى المقاتلون لدروس الفكرية والسياسية والثقافية، ثم تبدأ التدريبات العسكرية وتطبيقاتها بأصعب وضعياتها، كفنون القتال باليد وجهاً لوجه وفن القتال بالسلاح الأبيض والمسدس، ثم تدريبات الرمي وإصابة الهدف بالسلاح الخفيف والمتوسط، مع تعزيز القدرات الرياضية والبدنية للمقاتلين، ووضعيات القتال الميداني على الجبهات كرمي قنابل وكيفية حماية الذات، والرمي بقاذف الآر بي جي، والانقاذ وإسعاف المقاتلين المصابين.

ويشارك العديد من مقاتلي الفوج في حملة عاصفة الجزيرة التي أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية لتحرير آخر جيب يتواجد به تنظيم داعش الإرهابي.

المقاتل “ياسين غازي الزباطح” من أبناء مدينة الرقة، أحد مقاتلي الدورة الثانية في الفوج ويخضع حالياً للتدريبات حدثنا قائلاً: شاركت في تحرير منطقتي ومعركة تحرير منطقة المركدة وانضممت للتدريبات في فوج الشهيد فياض الشبلي لتقوية ذاتي معنوياً وعسكرياً، وللاستعداد للالتحاق برفاقي في جبهات القتال في ريف دير الزور.

والجدير بالذكر أن الفوج قد خرّج دورتين مدة كل منهما 45 يوماً، الدورة الأولى كان عدد مقاتليها/170/ مقاتلاً، والدورة الثانية /268/ مقاتلاً.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية